رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهجرة المصرية تشيد بجهود أبناءها في دعم الاقتصاد الأردني

نشر
الأمصار

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي، إن الشعبين المصري والأردني "نسيج واحد"، مشيدة بجهود أبناء مصر في دعم الاقتصاد الأردني، وبإسهاماتهم في عدد من المشروعات. 

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الهجرة، افتراضيا، مع الجالية المصرية في الأردن، ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، بمشاركة السفير محمد سمير، سفير مصر بعمان، والسفير أحمد إسماعيل، قنصل مصر العام في العقبة، والسفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة للجاليات، وعدد من ممثلي وزارات ومؤسسات الدولة المصرية.

وأكدت أن المواطن المصري في أي مكان حول العالم، يأتي في صدارة اهتمامات القيادة السياسية في "الجمهورية الجديدة"، وهناك حرص على ربطه بعمليات التنمية التي تنطلق في كل ربوع الوطن.

وهنأت الوزيرة عددا من الشركات التي تعمل على توفير فرص عمل للشباب المصري والأردني، على حدٍ سواء، ومن بينها الشركة المصرية الأردنية للمطاعم لافتتاح سلسلة فروع في عدد من الأماكن، وشركات الزهيري للمقاولات وشركة جنينة للاستيراد والتصدير.

واستعرضت، خلال اللقاء، حزمة المحفزات التي تم تقديمها للمصريين بالخارج، بالتعاون بين وزارات ومؤسسات الدولة المصرية في عدد من المجالات، من بينها تخفيضات تذاكر الطيران، والاستعداد لإطلاق شركة مساهمة وصندوق للمصريين بالخارج، وكذلك الفرص الاستثمارية وتوفير أراض ووحدات متميزة للمصريين بالخارج.

 

زياردة السعودية الإمارات 

وتناولت وزيرة الهجرة أبرز نتائج زيارتها إلى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، موضحة أنها تضع الأردن أيضا ضمن خطة لقاء الجاليات المصرية بالخارج، في ظل تنفيذ استراتيجية الوزارة للتواصل مع المصريين بالخارج.

وثمنت دور وزارة الخارجية والقتصليات المصرية بالخارج والسفارات في دعم جهود الوزارة لربط المصريين بالخارج بالوطن، في إطار تحقيق خطط التنمية المستدامة في الجمهورية الجديدة.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن المصريين شركاء البناء والتنمية، وأن جهودهم مشرفة في عدد من المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، مثمنة حرصهم على المساهمة في تطوير عدد كبير من المناطق الريفية بالمناطق الأولى بالرعاية.

وقالت "حريصون على أن يحصل أبناؤنا بالخارج على حقوقهم ومختلف المزايا الممنوحة لأبنائنا في الداخل، بجانب الحرص على الاستماع لمقترحاتهم ومناقشة سبل تنفيذها".

ونوهت بأنها حريصة منذ النسخة الثالثة من مؤتمر"الجاليات والكيانات المصرية بالخارج" على تنفيذ كافة التوصيات التي اقترحها أبناؤنا بالخارج في المؤتمر، ومن بينها خدمات التأمينات والمعاشات للمصريين بالخارج، وسبل الاستفادة من تعديلات القانون، والتي تتيح فرصا متميزة للمصريين بالخارج، وكذلك وثيقة التأمين على المصريين بالخارج، والتي تبلغ قيمة الاشتراك فيها نحو 100 جنيه فقط، وتكفل التدخل الفوري لمساندة المصري بالخارج في الأوقات الحرجة، حال الإصابات أو نقل الجثامين، ويمكن الاشتراك فيها من:https://epti-egy.org/ep/