رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يؤكد التزام واشنطن باستخدام مناهج مبتكرة للتعامل مع الهجرة غير الشرعية

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، التزام بلاده باستخدام مناهج مبتكرة للتعامل مع الهجرة غير الشرعية ومعالجة أسبابها الجذرية. 

ونقلت قناة (الحرة) الفضائية الأمريكية، اليوم الثلاثاء أن الرئيس بايدن، خلال قمة ثنائية عقدها مع نظيره المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، القول: "إن الولايات المتحدة انفقت في العقدين الماضيين عشرات المليارات من الدولار في أمريكا اللاتينية للتعامل مع الهجرة غير النظامية" مشددا على أن بلاده مستمرة في تقديم المساعدات الخارجية أكثر من أي دولة أخرى.

وكان الرئيس الأمريكي وصل - أمس - إلى العاصمة المكسيكية (مكسيكو سيتي) للمشاركة في قمة "الأصدقاء الثلاثة" التي سينضم إليها رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

يذكر أن الرئيس بايدن أعلن - في وقت سابق - توجيه رسالة جمعت بين الحزم والإنسانية بشأن الهجرة، وهي مسألة تزداد حساسية في الولايات المتحدة في ظل توافد أعداد غير مسبوقة من المهاجرين إلى الحدود مع المكسيك.

 

أخبار أخرى..

الولايات المتحدة ترحب بتصويت مجلس الأمن على تقديم المساعدات لسوريا

 

مجلس الأمن

 

رحبت الولايات المتحدة، بتصويت مجلس الأمن الدولي بالإجماع على تمديد آلية تقديم المساعدات الإنسانية إلى نحو أربعة ملايين سوري في شمال غربي سوريا.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن - في تغريدة عبر "تويتر" اليوم الثلاثاء، أن إرسال المساعدات المنقذة للحياة إلى الأشخاص المعرضين للخطر في شمال غرب سوريا هو أمر بالغ الأهمية.

وأضاف: "إن المجلس يمكنه بل ويجب عليه فعل المزيد" مؤكدا مواصلة العمل لتوسيع نطاق وصول المساعدات لجميع السوريين.

ووافق مجلس الأمن الدولي بالإجماع على تمديد آلية تقديم المساعدات الإنسانية إلى نحو أربعة ملايين سوري في شمال غربي البلاد لمدة ستة أشهر أخرى.

 

ويلزم صدور تفويض من المجلس المؤلف من 15 عضوا لاستمرار تدفق هذه المساعدات، وذلك لأن السلطات السورية لم توافق على العمليات الإنسانية التي تقدم المساعدات، بما يشمل الأغذية والأدوية والمأوى، للمناطق التي تسيطر عليها المعارضة في سوريا منذ 2014.