رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان الثلاثاء 10 يناير 2023

نشر

شهد سعر الدولار الأمريكي في لبنان اليوم الثلاثاء 10 يناير 2023، ارتفاعاً كبيراً أمام الليرة اللبنانية في السوق السوداء غير الرسمية، في مستهل التعاملات الصباحية.

سعر الدولار اليوم في لبنان السوق السوداء

وصل سعر الدولار الأمريكي في لبنان بتعاملات السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية، إلى مستوى 45.900 ليرة للشراء، و 45.600 ليرة للبيع، بعد أن كان يوم أمس عند مستوى 43.150 ليرة للشراء، و 42.850 ليرة للبيع مقابل الدولار الأمريكي.

سعر الدولار اليوم في صيرفة

سجل سعر الدولار عبر منصة صيرفة أمام الليرة، عند 38.000 ليرة لبنانية للدولار الواحد، وفقاً لأسعار صرف العمليات التي نُفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

سعر الدولار اليوم في مصرف لبنان

أعلن مصرف لبنان المركزي، أن سعر صرف السحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية وصل إلى 8000 ليرة للدولار.

سعر صرف اليورو اليوم في لبنان

سجل سعر صرف اليورو في لبنان بتعاملات السوق السوداء، مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء 10 يناير 2023، إلى مستوى 1.622.74 ليرة لبنانية، فيما بلغ سعر صرف اليورو مقابل الدولار اليوم في لبنان 1.0732 دولار أمريكي.

انخفاض الليرة اللبنانية أمام الدولار

بدأت الليرة اللبنانية تتراجع تدريجيا منذ عام 2019 أمام الدولار الأمريكي، تزامناً مع أزمة سيولة حادة وتوقّف المصارف عن تزويد المودعين بأموالهم بالدولار، فيما لا يزال سعر الصرف الرسمي مثبتاً على 1507 ليرة.

 

أخبار أخرى….

"بروج" تبرم عقدين بـ55 مليون درهم مع دوكاب والاتحاد لصناعة الأنابيب

أبرمت شركة "بروج" للبتروكيماويات، عقدين جديدين بقيمة 55 مليون درهم مع كبرى الشركات المصنعة بدولة الإمارات لإنشاء مشروع بروج 4.

وتتضمن اتفاقية شركة بروج إبرام عقدين تجاريين جديدين بقيمة 55 مليون درهم (15 مليون دولار أمريكي)، تشمل تزويد حلولها من البولي أوليفينات لعملائها من الشركاء، وهم شركة دوكاب وشركة الاتحاد لصناعة الأنابيب، وستقوم هذه الشركات باستخدام مواد بروج لتصنيع تطبيقات الطاقة والبنية التحتية لإنشاء مشروع بروج 4.

شركة دوكاب

أما شركة دوكاب التي تعتبر واحدة من أكبر مزودي حلول الطاقة والشركات التصنيعية المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة فستقوم بتصنيع كابلات كهربائية منخفضة ومتوسطة الجهد لمد بروج 4 بالطاقة باستخدام حلول بروج للطاقة.