رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نائب رئيس مجلس السيادة السوداني يتوجه إلى كينيا

نشر
نائب رئيس مجلس السيادة
نائب رئيس مجلس السيادة بالسودان الفريق أول محمد حمدان دقلو

توجه نائب رئيس مجلس السيادة بالسودان الفريق أول محمد حمدان دقلو صباح اليوم الاثنين، إلى نيروبي، في زيارة رسمية بدعوة من نائب رئيس جمهورية كينيا ريجاثي جاشجوا.

وذكر بيان لإعلام مجلس السيادة، اليوم الاثنين، أن زيارة نائب رئيس مجلس السيادة لكينيا، تأتي في إطار بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك بحكم العلاقات التاريخية بين البلدين على المستوى الثنائي والإقليمي والمتعدد الأطراف إلى جانب مناقشة قضايا السلم والأمن في الإقليم في ظل رئاسة السودان للهيئة الحكومية للتنمية (الإيجاد).

دقلو: نجدد الالتزام بدعم تشكيل سلطة مدنية كاملة

وقد انطلقت أمس في العاصمة السودانية المرحلة النهائية للعملية السياسية، بمشاركة المدنيين والعسكريين المنخرطين في اتفاق الإطار السياسي، إضافة لممثلين عن المجتمع المدني.

وتهدف المباحثات إلى التوصل لاتفاق سياسي نهائي عادل يخرج البلاد من الأزمة.

وقال نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميدتي"، إننا نجدد الالتزام بدعم تشكيل سلطة مدنية كاملة.

وأضاف دقلو: ملتزمون بتشكيل جيش وطني موحد لا يمارس السياسة، مضيفا أن الاتفاق الإطاري شكل اختراقا مهما للأزمة السياسية في البلاد.

وتابع دقلو: تأخر إطلاق العملية السياسية سببها محاولاتنا ضم أطراف سياسية أخرى للاتفاق الإطاري، مضيفا أن العملية السياسية هي عملية سودانية خالصة دون أي تدخل.

وقال عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، إننا نؤكد للشعب السوداني أننا لن نتراجع عن دعم التحول الديمقراطي.

وأضاف البرهان: المؤسسة العسكرية لن تلعب أي دور في التحول الديمقراطي.

وتابع حديثه قائلا:  المؤسسة العسكرية ملتزمة بالعمل مع شركائها لوضع أسس وأطر  عمل الجيش.

وأضاف البرهان نأمل أن نرى قريبا حكومة مدنية تقود البلاد في المرحلة الانتقالية.

 

أخبار أخرى…

السعودية ترحب بانطلاق المرحلة النهائية من العملية السياسية في السودان

رحبت السعودية بانطلاق المرحلة النهائية من العملية التي تم الإعلان عنها بانسحاب الجيش من السياسة وتسليم قيادة المرحلة القادمة للمدنيين بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين المكونين العسكري والمدني.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها، في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين" عن ترحيب وتهنئة المملكة لجمهورية السودان الشقيقة على انطلاق المرحلة النهائية من العملية السياسية في السودان، وما تم من إجراءاتٍ لترتيب أولويات هذه العملية، وتنفيذ إجراءات تهيئة المناخ وبناء الثقة بين كافّة الأطراف"، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".