رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية ترحب بانطلاق المرحلة النهائية من العملية السياسية في السودان

نشر
وزارة الخارجية السعودية
وزارة الخارجية السعودية

رحبت السعودية بانطلاق المرحلة النهائية من العملية التي تم الإعلان عنها بانسحاب الجيش من السياسة وتسليم قيادة المرحلة القادمة للمدنيين بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين المكونين العسكري والمدني.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها، في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين" عن ترحيب وتهنئة المملكة لجمهورية السودان الشقيقة على انطلاق المرحلة النهائية من العملية السياسية في السودان، وما تم من إجراءاتٍ لترتيب أولويات هذه العملية، وتنفيذ إجراءات تهيئة المناخ وبناء الثقة بين كافّة الأطراف"، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأكدت الوزارة "استمرار المملكة في مساعيها الحميدة مع الأشقاء السودانيين ومع الشركاء الدوليين ضمن المجموعة الرباعية ومجموعة أصدقاء السودان لتحقيق كل ما من شأنه استقرار ونماء وازدهار السودان الشقيق".

وكان رئيس مجلس السيادة في السودان الجنرال عبد الفتاح البرهان ونائبه الجنرال محمد حمدان دقلو الشهير بـ"حميدتي" قد جددا مساء الأحد، مع بدء المرحلة النهائية للعملية السياسية، التعهد بانسحاب الجيش من السياسة وتسليم قيادة المرحلة القادمة للمدنيين بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين المكونين العسكري والمدني.

 

أخبار أخرى….

لجنة المعلمين السودانية: استمرار الإغلاق الكامل لمدارس دارفور وجهات تسعى لافشاله

نفذت لجنة المعلمين السودانية الجدول المعلن من قبلها للإغلاق، والذي بدأ منذ أمس الأحد وسيستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

وقالت اللجنة إن تقارير الرصد والمتابعة أشارت إلى أن السلطات بولاية شمال دارفور اتخذت قرارا قضى بتعليق الدراسة بجميع المراحل إلى أجل غير مسمى (على خلفية الإضراب المعلن من لجنة المعلمين في الولاية)، وأن ولاية جنوب دارفور استجابت للإغلاق بصورة كاملة بكل المراحل، وفي ولاية شرق دار فور كان الاغلاق كاملاً في جميع مدارس المحليات عدا محليتي (يس وشعيرية).

وبحسب اللجنة فأن الإغلاق كان كاملاً في ولاية غرب دارفور، وتابعت اللجنة في تقريرها أن بعض المدارس في أقصى غرب الولاية لم يتم التواصل معها بخصوص الإغلاق الحالي بصورة واضحة وسيتم التواصل معها للدخول في التصعيد.

 دارفور تقوم بالإغلاق الكامل

وفيما يتعلق بوسط دارفور كان الإغلاق كاملاً فيما شهدت معظم كردفان إغلاقاً كاملاً، ونوهت إلى أنه في جنوب كردفان لم يتم رفع المعلومات فيما واصلت ولاية الجزيرة الإغلاق في المدارس المغلقة منذ بداية الجدول، رغم محاولات السلطات المستميتة لكسر الإضراب.