رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا تعزي السنغال في ضحايا الحادث المروري وسط بلدة كافرين

نشر
الأمصار

أعربت ليبيا عن خالص تعازيها وصادق المواساة لجمهورية السنغال في ضحايا الحادث المروري جراء تصادم حافلتين  وسط بلدة كافرين مما أسفر عن سقوط عشرات الوفيات وعدد من الإصابات، متمنين لهم الشفاء العاجل.

 وأكدت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية في بيان نشرته عبر صفحتها بالفيسبوك تعاطفها وتضامنها التام مع الاشقاء في السنغال حكومة وشعبا في هذا المصاب الأليم.

أخبار ذات صلة..

موريتانيا تعزي السنغال في ضحايا حادث مروري بمنطقة كفرين

عبرت الجمهورية الإسلامية الموريتانية عن خالص تعازيها ومواساتها لجمهورية السنغال الشقيقة إثر الحادث المروري الأليم الذي وقع بمنطقة كفرين وأسفر عن عشرات القتلى والجرحى.

وجاء ذلك في بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج اليوم الأحد تسلمت الوكالة الموريتانية للأنباء (ومأ) نسخة منه، فيما يلي نصه:

"علمت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج ببالغ الأسى نبأ الحادث المروري المأساوي الذي وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم بمنطقة كفرين وأدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى بين إخواننا السنغاليين.

وإثر هذه الفاجعة المؤلمة تتقدم الوزارة باسم الحكومة والشعب الموريتانيين بخالص التعازي والمواساة إلى جمهورية السنغال الشقيقة، حكومة وشعبا، راجية المولى العلي القدير أن يتغمد الشهداء برحمته الواسعة، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل ويلهم أهليهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

أخبار أخرى..

موريتانيا تشارك بحلقة نقاش "التكنولوجيا الصاعدة" في لاس فيغاس

شارك وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة الموريتاني المختار أحمد اليدالي، في لاس فيغاس، بالولايات المتحدة الأمريكية، في حلقة نقاش رفيعة المستوى حول التكنولوجيا الصاعدة.

وتم التطرق خلال هذه الجلسة للسياسات العمومية المناسبة لتعامل الحكومات مع هذه التكنولوجيا الواعدة والحساسة.

وتساهم هذه التكنولوجيا الصاعدة خصوصا تلك المتعلقة بالسيارات الكهربائية، والتكنولوجيا الخضراء، والطائرات بدون طيار، والأصول الرقمية، في نهوض المجتمعات ومساعدة البلدان على النمو السريع.

وتنعقد هذه الحلقة النقاشية رفيعة المستوى في إطار معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، الذي يعتبر أكبر معرض مخصص للابتكار التكنولوجي والإلكترونيات.

وتناول اللقاء أوجه التعاون بين القطاعين وسبل تعزيزه، وتفعيل المشاركة في التظاهرات الثقافية ، وثمن معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان  السيد محمد ولد اسويدات ، مشاركة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في فعاليات إعلان  نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2023 ، مؤكدا على ضرورة تطوير وتعزيز التبادل الثقافي بين البلدين