رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 11 فلسطينيًا في الضفة الغربية

نشر
الأمصار

قالت مصادر فلسطينية وإسرائيلية إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أصاب اليوم الاثنين، فلسطينيين اثنين بجروح واعتقل 11 آخرين في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أن شابين فلسطينيين أصيبا بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي في بلدة عقابا شمال طوباس.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية، أن شابا أصيب بالكتف والفخذ، ووصفت إصابته بالمتوسطة، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما احتجزت القوات الإسرائيلية الآخر لعدة ساعات في حاجز الجلمة، قبل تسليمه إلى اسعاف جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية ونقله إلى المستشفى، وحالته مستقرة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الجيش الإسرائيلي شنت حملات اعتقال ومداهمة في عدد من مدن الضفة الغربية شملت اعتقال فتى /17 عاما/ في شمال طولكرم بعد مداهمة منزل ذويه.

وبحسب المصادر، اندلعت اشتباكات مسلحة بين نشطاء فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي في بلدة الزبابدة جنوب جنين من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته اعتقلت خلال الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين 11 فلسطينيا من أنحاء الضفة الغربية بدعوى أنهم مطلوبون للأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

أخبار أخرى..

الاحتلال يهدم 124 منشأة ومنزلًا في الضفة الغربية خلال شهر

 

الأمصار

 

وثق مركز حقوق الإنسان الفلسطيني هدم جيش الاحتلال الصهيوني الغاشم 124 منزلًا ومنشأة فلسطينية في الضفة الغربية الشهر الماضي.
وأفاد المركز الحقوقي أن عمليات الهدم شملت 55 منزلًا و69 منشأة وبيوتًا متنقلة ومراكز صناعية، وبعض تلك المنازل والمنشآت كما وثَّق التقرير أُجبر أصحابها من قبل جيش الاحتلال على هدمها.
في السياق ذاته، اقتحم جيش الاحتلال الصهيوني الغاشم منطقة مسافر يطا جنوب الخليل، وأخطر بهدم خمسة منازل وثلاث آبار.
وفي قرية الجفتلك شمال أريحا جرَّف مستوطنون مساحات واسعة من الأراضي الزراعية، كما اقتلع مستوطنون عشرات أشجار الزيتون في قلقيلية في إطار اعتداءاتهم المستمرة على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة الغربية.