رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحلبوسي يهنئ الشرطة العراقية بمناسبة عيدها الأغر

نشر
الأمصار

هنأ رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، الشرطة العراقية بذكرى تأسيسها.

وقال الحلبوسي في تغريدة على تويتر: "نهنئ أبناء الشرطة العراقية بجميع صنوفهم ومراتبهم بمناسبة عيدهم الاغر ، وننحني احتراما واجلالا لارواح شهدائها الابرار المضحين ".

وشهدت أسعار صرف الدولار، اليوم الاثنين، ارتفاعاً في البورصة المحلية العراقية.

وسجَّلت أسعار بيع الدولار 157500 دينار لكل 100 دولار، فيما سجَّلت أسعار شراء الدولار 157200 دينار لكل 100 دولار.

وقرر البنك المركزي العراقي في وقت سابق، تعديل سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي، إذ بلغ سعر شراء الدولار من وزارة الماليَّة 1450 ديناراً، أما سعر بيعه للمصارف فقد حُدِّد بـ(1460) ديناراً لكلّ دولار، فيما يكون سعر البيع للمواطن بـ(1470) ديناراً لكلّ دولار.

أخبار أخرى..

العراق.. السوداني يوافق على إنشاء محطة إنتاج بطاقة 3000 ميجاواط

أعلن محافظ ذي قار محمد هادي، اليوم الاحد، موافقة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على إنشاء محطة إنتاج بطاقة 3000 ميجاواط.

وقال هادي في بيان، إن "الموافقة جاءت بناءً على الطلب المقدم من قبلنا ، بعد إكمال استحصال الموافقات الأولية وتخصيص المساحة المطلوبة".

وأضاف،: "لدينا مسعى طموح لإنهاء معاناة ابناء المحافظة من انقطاع التيار الكهربائي وحل أزمة الطاقة بشكل نهائي".

وأشار إلى أن "المشروع يعتبر اهم مشاريع المحافظة وأكبرها منذ تأسيسها حيث تبلغ قيمته 3 مليار دولار ، وسيرفع إنتاج المحافظة من 850 ميكا الى 3850 ميكا".

ووجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، باستمرار عمل الدكتور نبيل جاسم رئيساً لشبكة الإعلام العراقي.

وجاء في وثيقة لمدير مكتب رئيس الوزراء وكالة احسان ياسين العوادي، "إشارة إلـى قـرار شبكة الاعلام العراقي - مجلـس الامنـاء المـرقم بالعـدد (م.أ/19/1) المـؤرخ في 2023/1/8 المتضـمن إنهـاء تكليـف الـدكتور نبيـل جـاسـم محمـد مـن مهمـات رئاسة شبكة الاعلام العراقي:-

1. علـى الـرغم مـن أن قــانون شــبكة الاعـلام العراقـي رقـم (26) لسـنة 2015 أجـاز للمجلـس المـذكور إنهـاء خدمـة رئـيس الشـبكة قبـل انتهـاء مـدة ولايتـه، إلا أن ذلـك يكـون فـي حالـة تـوافر أحـد الأسباب المنصوص عليهـا فـي البند (ثانيـاً) من المادة (14) من القانون موضوع البحث.