رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الإمارات يصدر مرسوما بتعيين سيف العرياني مستشارا بديوان الرئاسة

نشر
الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم الإثنين، مرسوماً اتحادياً بشأن تعيين سيف سلطان العرياني مستشاراً في ديوان الرئاسة بدرجة وزير.

سلطان العرياني

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "ينشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره".

 

أخبار أخرى…

قرقاش: جهود الإمارات تجاه تعزيز التوافق والاستقرار العربي لن تتوقف

أكد الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، الأحد، أن جهود بلاده تجاه تعزيز التوافق والاستقرار العربي لن تتوقف.

وكتب الدكتور أنور قرقاش في تغريدة على موقع "تويتر": "جهود (دولة) الإمارات تجاه تعزيز التوافق والاستقرار العربي لن تتوقف"، مضيفا "إيماننا عميق بأن أزمات العالم العربي لا يمكن أن تستمر كالجروح المفتوحة".

ومضى قائلا: "لا بد من طيّ صفحات الخلاف عبر التواصل السياسي والحوار والجهد الدبلوماسي، ولا بد من حلول عربية وإقليمية لمواجهة استحقاقات العقود القادمة".

وفي سياق اخر، أكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية الإماراتي، أن بلاده سجلت رقما تاريخيا غير مسبوق بالأشهر الـ9 الأولى من 2022.

 

وأفاد بأن توجه دولة الإمارات نحو المزيد من الشراكات الاقتصادية العالمية انعكس على قيمة التجارة الخارجية لها بتخطيها 1.637 تريليون درهم بنمو 19% خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2022، مقارنة مع ذات الفترة من 2021، وبزيادة 50% مقارنة مع الفترة نفسها من 2020، وبارتفاع 30% مقارنة مع الفترة ذاتها من 2019، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) نقلا عن مقال للدكتور ثاني بن أحمد الزيودي.

معدلات أعلى من قبل الجائحة

وأوضح الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية الإماراتي، أن دولة الإمارات رسخت تعافيها من تداعيات جائحة كوفيد 19، وعودتها إلى تسجيل معدلات أعلى مما كانت عليه قبل الجائحة، بالتزامن مع زيادة ملحوظة في الصادرات غير النفطية لها، والتي بلغت مساهمتها من إجمالي التجارة الخارجية إلى 20% مقابل 12% قبل 5 سنوات، وكذلك عمليات إعادة التصدير التي تساهم حالياً بنسبة 45%، فيما تراجعت حصة الواردات لتشكل ما نسبته 55% مقارنة مع أكثر من 62% قبل 5 سنوات.