رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. التضامن تستأنف صرف معاشات يناير لمن تخلفوا اليوم

نشر
الأمصار

تستأنفت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر، اليوم الاثنين، صرف معاشات يناير من فروع بنك ناصر الاجتماعي مع تيسير كافة الإجراءات، وذلك لمن تخلفوا عن الموعد المحدد.

ووجهت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي بتيسير كافة الإجراءات خلال صرف المعاشات، لافتة إلى أن بنك ناصر الاجتماعى يضع التحول الرقمي والشمول المالي فى مقدمة أولوياته وسياساته مع إطلاق الحكومة المصرية استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" بهدف مواكبة التطور التكنولوجي في تقديم الخدمات المصرفية للعملاء لتحقيق الشمول المالي، وضمان حصول العملاء على مستحقاتهم بشكل أسرع.

وبدأت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى اعتبارا من أول يناير الجاري، فى رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأمينى ليكون 1700 جنيه بدلًا من 1400 جنيه، كذلك رفع الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأمينى ليكون 10900 جنيه بدلًا من 9400 جنيه.
 

 وزيرة التضامن المصرية: الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية للتطوع قريبا

وفي السياق ذاته قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن المصرية، إن المجتمع المدني مر بأكثر من مرحلة انتقل من مرحلة الخدمات والرعاية، ثم انتقل إلى مرحلة التنموية والجانب الحقوقي ويتواكب مع رؤية مصر 2030.

وأضافت خلال اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب المصري، اليوم الاثنين، أن هناك عقد اجتماعي جديد بين المجتمع المدني والدولة، والآن ليس من حق أي جهة غلق الجمعيات إلا بحكم قضائي، مؤكدة أن المجتمع المدنى يلعب أدوارًا متعددة متناغمة مع الحكومة لتنمية المجتمعات المحلية، حيث تتمثل مساهماته في التخفيف من حدة الفقر واحتضان الاستثمارات الاجتماعية وتعزيز ثقافة الادخار وجهوده في سوق المال وتقليل البطالة، ورفع مستوى المعيشة للمواطن.

مصر: الانتهاء من معالجة الصرف الصناعي على خليج السويس نهاية 2023

وكانت قد قالت وزيرة البيئة المصرية الدكتورة ياسمين فؤاد، إنه يتم العمل في 11 موقعًا على مستوى خليج السويس طوال الثلاث سنوات الماضية ضمن مشروعات الإصحاح البيئي بالشركات العاملة بقطاع البترول، وذلك باستخدام أحدث التكنولوجيات للتخلص من المياه المصاحبة لعمليات التكرير والإنتاج، وبتكلفة بلغت حوالى 7 مليارات جنيه لتوفيق أوضاع هذه الشركات.