رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الطيران المصري: لا مساس بحقوق العاملين من ذوي الهمم

نشر
الأمصار

 أكد الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني المصري، أنه يجري متابعات ميدانية باستمرار داخل مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية، لمتابعة أداء العاملين والخدمة المقدمة للركاب المسافرين، وأيضا متابعة أعمال التطوير التي تجري بجميع المطارات.

وقال الفريق محمد عباس، خلال لقائه مع محرري وزارة الطيران المدني المصرية، إنه حريص على متابعة أداء العاملين وتطوير أداءهم في مواقع العمل المختلفة بما يلبي متطلبات الصناعة العالمية التي تتطور بشكل متسارع.

وأوضح وزير الطيران المدني المصري، أن المطارات المصرية يعمل بها أيضا العديد من الموظفين من ذوي القدرات الخاصة، مؤكدا أن القيادة السياسية بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تؤكد ضرورة دعم ذوي القدرات الخاصة (ذوي الهمم) وتوفير فرص عمل تكفل لهم حياة كريمة وفقا للقانون الذي يكفل حقوق الجميع دون تفرقة أو تمييز، وأنه لا مساس بحقوقهم.

وأكد وزير الطيران المصري، أن الوزارة تولي اهتماما خاصا بالعنصر البشري والعمل على تطويره، لجعله يتناسب مع مستقبل الصناعة العالمية.

أخبار أخرى..

مصر: الانتهاء من معالجة الصرف الصناعي على خليج السويس نهاية 2023

قالت وزيرة البيئة المصرية الدكتورة ياسمين فؤاد، إنه يتم العمل في 11 موقعًا على مستوى خليج السويس طوال الثلاث سنوات الماضية ضمن مشروعات الإصحاح البيئي بالشركات العاملة بقطاع البترول، وذلك باستخدام أحدث التكنولوجيات للتخلص من المياه المصاحبة لعمليات التكرير والإنتاج، وبتكلفة بلغت حوالى 7 مليارات جنيه لتوفيق أوضاع هذه الشركات.

جاء ذلك خلال تصريحات وزيرة البيئة المصرية، لوسائل الإعلام في نهاية جولتها التفقدية لمشروعات الإصحاح البيئي بالشركات العاملة بقطاع البترول بمنطقة خليج السويس، والتي تعد أول جولة تفقدية للوزيرة مع بداية العام الجديد 2023؛ للتأكد من التوافق مع قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994، والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

وأوضحت وزيرة البيئة المصرية، أنه تم الانتهاء من الصرف المخالف على خليج السويس في 3 مواقع، وتصل نسبة إنجاز العمل للانتهاء من الصرف المخالف في 6 مواقع أخرى لأكثر من 70%.

وسيتم الانتهاء من العمل في 11 موقعًا بنهاية 2023، كما تستكمل شركة جابكو خطة توفيق الأوضاع البيئية لها بعد إنجاز جزء منها.