رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على 7 من تجار المخدرات في الديوانية والنجف الأشرف

نشر
الأمصار

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن العراقي، إلقاء القبض على (٧) من تجار المخدرات في محافظتي الديوانية والنجف.

وذكرت المديرية في بيان، "عمل متواصل للمديرية العامة للاستخبارات والأمن لملاحقة عصابات الجريمة المنظمة وتجار المخدرات، إذ ألقت مفارز مديرية استخبارات وأمن الديوانية التابعة الى المديرية آنفاً، وبالتعاون مع شؤون المخدرات، القبض على (٦) من تجار المواد المخدرة في مركز مدينة الديوانية، وضبطت بحوزتهم مواد مخدرة مختلفة، تم توقيفهم وفق أحكام المادة (٢٨) مخدرات من قانون العقوبات".

وفي السياق ذاته، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن النجف الأشرف، من إلقاء القبض على أحد مروجي وتجار المواد المخدرة، جاء القبض في قضاء المناذرة بالتنسيق مع شعبة المخدرات وبعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة.

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يحيي الضيافة المتفردة من أهالي البصرة

حيا رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، الضيافة العربية المتفردة من أهالي البصرة لضيوف العراق القادمين للمشاركة ومتابعة مباريات بطولة خليجي 25.

وذكر ديوان رئاسة الجمهورية في بيان: أن "رئيس ديوان رئاسة الجمهورية كامل الدليمي نقل تحيات رئيس الجمهورية لأهالي البصرة، خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس ديوان رئاسة الجمهورية مع الشيخ كاظم الصرايفي أحد شيوخ عشائر البصرة".

وأضاف، أن "الدليمي أثنى على ما يقدمه الصرايفي وابناء عشيرته وأهالي البصرة من ضيافة عربية كريمة ومتفردة لضيوف العراق القادمين للمشاركة ومتابعة مباريات بطولة خليجي 25 الرياضية التي تشهدها البصرة هذه الأيام".

وقال الدليمي للصرايفي، بحسب البيان، "انقل لكم ولجميع أهالي وعشائر البصرة تحيات وتقدير رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد"، مضيفاً أن "الكرم والجود ليس غريباً على أهل العراق ومدنه وعشائره".

واستقبل الرئيس العراقي الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد ٨ كانون الثاني ٢٠٢٣ في قصر بغداد، وفد برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضرته وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان فائق جابرو، بحث أوضاع النازحين في عموم البلاد وأهم المشاكل التي تعيق عودتهم إلى مدنهم ومنازلهم وتنفيذ اتفاقية سنجار.

وأكد الرئيس العراقي ضرورة البدء بالعمل وتركيز الجهود على التنفيذ من أجل إعادة جميع النازحين إلى مدنهم ومنازلهم وبما يؤمّن العيش الكريم الحر والآمن والمستقر، وشدد فخامته على عدم جواز بقاء أي لاجئ في المخيمات.