رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تعلن عدم تسجيل أي إصابة جديدة أو وفاة بكورونا اليوم

نشر
الأمصار

لم تسجل الجزائر أي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) ولا أي وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر، حسب ما افاد به اليوم الاحد بيان لوزارة الصحة.

وبذلك، يبقى عدد إجمالي الإصابات 271254 حالة، فيما بلغ مجموع المتماثلين للشفاء 182664 حالة في الوقت الذي بقي فيه عدد الوفيات مستقرا عند 6881 حالة.

وتوصي وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة وتدعوهم إلى احترام قواعد الوقاية والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي.

كما تشدد أيضا على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية، إلى جانب أخذ الحيطة والحذر، هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.

أخبار أخرى..

حبس وزيرة الثقافة الجزائرية السابقة 4 سنوات

أدان مجلس قضاء الجزائر، اليوم الأحد، وزيرة الثقافة السابقة, خليدة تومي، بعقوبة 4 سنوات حبسا, منها عامين ونصف نافذا، لمتابعتها بتهم ذات صلة بالفساد.

وأدانت ذات الجهة القضائية في هذه القضية رئيس المحافظة المكلفة بالمهرجانات، عبد الحميد بن بليدية, بعقوبة عامين حبسا نافذا.


للإشارة, فقد التمس النائب العام لمجلس قضاء الجزائر خلال جلسة محاكمة هذه القضية عقوبة 5 سنوات حبسا نافذا في حق خليدة تومي وعبد الحميد بن بليدية, اللذان تمت متابعتهما بتهم إساءة استغلال الوظيفة, منح امتيازات غير مستحقة وتبديد أموال عمومية, سيما أثناء تنظيم التظاهرات الثقافية المنظمة في الفترة التي كانت فيها خليدة تومي على رأس قطاع الثقافة.

ويذكر أن مجلس قضاء الجزائر سبق له وأن أدان خليدة تومي في شهر يوليو الفارط بعقوبة 4 سنوات حبسا نافذا لمتابعتها في إطار هذه القضية.

ويبحث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مساء اليوم، مع أعضاء حكومته مشروع قانون خاص بمكافحة والوقاية من الاتجار بالبشر.

وأوضحت الرئاسة الجزائرية، في بيان اليوم الأحد، أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع، يعقد، مساء اليوم، اجتماعا لمجلس الوزراء، يخصص لمناقشة مشروع قانون يتعلق بالوقاية من الاتجار بالبشر ومكافحته، واستعدادات الحكومة لشهر رمضان المعظم.

ويعقد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أسبوعيًا، وبصفة دورية، مع أعضاء الحكومة لبحث عدد من المسائل، التي تطرأ على الساحة المحلية، ومناقشة خطط عمل الحكومة إزاء تسيير الحياة اليومية للمواطنين.