رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. تبون يبحث مع الحكومة مشروع قانون خاص بمكافحة الاتجار بالبشر

نشر
الأمصار

يبحث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مساء اليوم، مع أعضاء حكومته مشروع قانون خاص بمكافحة والوقاية من الاتجار بالبشر.

وأوضحت الرئاسة الجزائرية، في بيان اليوم الأحد، أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع، يعقد، مساء اليوم، اجتماعا لمجلس الوزراء، يخصص لمناقشة مشروع قانون يتعلق بالوقاية من الاتجار بالبشر ومكافحته، واستعدادات الحكومة لشهر رمضان المعظم.

ويعقد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أسبوعيًا، وبصفة دورية، مع أعضاء الحكومة لبحث عدد من المسائل، التي تطرأ على الساحة المحلية، ومناقشة خطط عمل الحكومة إزاء تسيير الحياة اليومية للمواطنين.

 

أخبار أخرى..

الجزائر تستثمر 30 مليار دولار في استكشاف وإنتاج المحروقات

 

الأمصار

استثمار ضخم أعلنت عنه الجزائر، يبلغ أكثر من 30 مليار دولار في مجالي استكشاف وإنتاج المحروقات، لا سيما الغاز الطبيعي.

ويأتي ذلك من أجل تحسين إمداد السوق العالمية، مؤكدة طموحها لأن تصبح "أحد أهم مصادر إمداد الغاز في العالم" بفضل مخزون هام من الغاز الطبيعي والارتفاع الأخير المسجل في الإنتاج.

جاء ذلك على لسان مدير شركة سوناطراك للنفط والمملوكة للحكومة الجزائرية توفيق حكار في حديثه لمجلة الدولية المختصة بأخبار النفط والطاقة (ميدل ايست ايكونوميك سورفاي).

وأوضح حكار أن هذه الاستثمارات سوف تساهم في تحسين أمن الطاقة وإمداد السوق العالمية بشكل موثوق، مشيرا إلى أنه تم رصد أكثر من 7 مليارات دولار لمشاريع التكرير والبتروكيمياء وتسييل الغاز؛ وهي المشاريع التي ستمكن من "خلق القيمة المضافة في الجزائر وتعزيز قدراتها في مجال التصدير".

 

 

وأضاف أنه سيتم تخصيص مليار دولار لتمويل مشاريع متعلقة بالانتقال نحو الطاقات المتجددة ومشاريع استرجاع الغاز المحروق على مستوى مواقع الانتاج ومجمعات الغاز الطبيعي المسال ومشاريع الطاقة الشمسية، وكذلك المشاريع الخاصة بإنتاج ونقل الهيدروجين الأخضر.

وأكد مدير سوناطراك الجزائرية أن الاكتشافات التي تمت في بعض حقول الغاز ستسمح بـ"زيادات معتبرة" في حجم الغاز المتوفر للتصدير من خلال أنابيب نقل الغاز أو بواخر النقل.