رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تنويه عاجل من الإمارات لمواطنيها في الصين

نشر
الأمصار

نوّهت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية الصين الشعبية على مواطني الدولة والمسافرين بأنه اعتباراً من تاريخ اليوم 8 يناير 2023 سيتم تغيير سياسات السفر إلى الصين.

وأشارت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة  إلى أنه سيتطلب الحصول على فحص سلبي قبل 48 (PCR) ساعة من الاقلاع، كما سيتم رفع إجراءات الحجر الصحي للقادمين.

وأوضحت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة  أن الإفصاح عن حالتهم الصحية سيكون من خلال تعبئة النموذج الصحي لدى البطاقات الجمركية الصينية.

وفي وقت سابق من اليوم، ألغت الصين شروط الحجر الصحي للمسافرين القادمين من الخارج، لتنهي بذلك ما يقرب من ثلاث سنوات من العزل الذاتي المفروض، في الوقت الذي تكافح فيه البلاد من طفرة في الإصابات بفيروس كورونا.

وأعرب الأشخاص الأوائل القادمون للصين عن ارتياحهم لعدم الخضوع للحجر الصحي المرهق الذي كان جزءا أساسيا من الحياة في إطار سياسة "صفر كوفيد".

وفتح البر الرئيسي للصين اليوم الأحد، أيضا حدوده مع هونج كونج، إذ إنه من المقرر أن يسافر أكثر من 400 ألف شخص إلى الشمال خلال الأسابيع الثمانية المقبلة، وذلك مع انطلاق السفر في العام القمري الجديد.

أخبار أخرى…

انطلاق المؤتمر الـ 46 لقادة الشرطة والأمن العرب الإثنين

 

الأمصار

تعقد الإمارات، فعاليات المؤتمر السادس والأربعين لقادة الشرطة والأمن العرب، غدا الاثنين، والذي سيفتتحه وكيل وزارة الداخلية الإماراتية اللواء ركن خليفة حارب الخييلي.


وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لمجلس وزراء الداخلية العرب- إنه من المقرر أن يتحدث في جلسة الافتتاح كل من الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان، ورئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور عبدالمجيد البنيان، ورئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي والأمين العام للمنظمة يورجن شتوك.


وأضاف أنه سيشارك في المؤتمر، قادة الشرطة والأمن العرب، وكبار المسئولين الأمنيين في مختلف الدول العربية، فضلا عن ممثلين عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وآلية الاتحاد الإفريقي للتعاون الشرطي، والوكالة الأوروبية للتدريب على إنفاذ القانون، ومشروع مكافحة الإرهاب والعدالة الجنائية التابع للمفوضية الأوروبية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.


وأوضحت أن المؤتمر سيناقش عددا من المواضيع الهامة المدرجة على جدول الأعمال، من بينها جرائم غسل الأموال، وأهمية الدور الذي يقوم به المتحدث الرسمي الأمني، وتوصيات مؤتمرات رؤساء القطاعات الأمنية، واجتماعات اللجان المنعقدة في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2022م، وتقريرا عن أعمال الاتحاد الرياضي العربي للشرطة لعام 2022م، فضلا عن استعراض بعض التجارب الأمنية المتميزة لبعض الدول الأعضاء.


كما سينظر المؤتمر في مشروع استراتيجية عربية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر وبالأعضاء البشرية، والذي أعدته لجنة متخصصة انعقدت في نطاق الأمانة العامة في وقت سابق من هذا العام، كما سيتم عرض الأعمال الفائزة في مسابقة الأفلام التوعوية التي تجريها الأمانة العامة سنويا، في نطاق الجهود المبذولة للتوعية من الجريمة والوقاية من أخطارها.