رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب قطر يفتتح خليجي 25 بفوز على الكويت

نشر
الكويت وقطر
الكويت وقطر

نجح منتخب قطر، في تحقيق الفوز على نظيره الكويتي بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعت بينهم في بطولة خليجي 25 بالبصرة.

وبهذا الفوز تصدر المنتخب القطري المجموعة الثانية، بثلاث نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب البحريني الذي حقق الفوز على منتخب الإمارات بنتيجة 2-1.

ومنح عمرو سراج التقدم لقطر بتسديدة رائعة في الزاوية البعيدة في الدقيقة 23.
وحصلت قطر على ركلة جزاء عن طريق أحمد علاء الذي انبرى ليسددها بنجاح في المرمى في الدقيقة 38.

ولم يجد المنتخب الكويتي حلولا وسط التنظيم الدفاعي المحكم من لاعبي المنتخب القطري، لينتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم العنابي على الأزرق بهدفين من دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني حاول مدرب الأزرق البرتغالي روي بينتو تنشيط الفريق فدفع بالمهاجم شبيب الخالدي بدلا من إبراهيم كميل، وبعدها بدقائق أجرى التبديل الثاني بنزول فيصل زايد بدلا من أحمد الظفيري.

وكثف الأزرق الكويتي من هجماته ، وكانت أخطر الهجمات لمبارك الفنيني الذي راوغ مدافعي قطر لكنه لم ينجح في التسديد بشكل متقن.

وكاد عيد الرشيدي أن يقلص الفارق ويحرز الهدف الأول لمنتخب الكويت بعد توغل رائع لكن تسديدته مرت فوق العارضة لمرمى المنتخب القطري.

وتراجع المنتخب القطري واعتمد على الهجمات المرتدة، واستحوذ المنتخب الكويتي على الكرة في وسط الملعب لكنه افتقد للحسم أمام مرمى العنابي.

وأهدر فيصل زايد فرصة محققة للكويت بعد أن تهيأت الكرة أمامه داخل منطقة الجزاء لكنه سددها خارج المرمى الخالي لتضيع فرصة تقليص الفارق على الأزرق.

وطالب لاعبو الكويت بركلة جزاء بعد سقوط فواز عايض داخل منطقة الجزاء لكن الحكم الصيني أمر باستئناف اللعب، ولم يستطع الأزرق فك شفرات دفاع العنابي لتنتهي المباراة بفوز قطر على الكويت بهدفين مقابل لا شيئ.

وتلعب قطر ضد البحرين يوم الثلاثاء، بينما تلعب الكويت ضد الإمارات.

وجاء تشكيل قطر كالتالي:

مشعل برشم، طارق سلمان، أحمد علاء، علي أسد، تميم منصور، محمد وعد، عمرو سراج، همام الأمين، جاسم جابر، إسماعيل محمد، وعاصم مادبو.

بينما جاء تشكيل الكويت كالتالي:.

سليمان عبدالغفور - مشاري غنام - حسن حمدان - خالد إبراهيم  - مهدي دشني- سلطان العنزي - عبدالله فهد - أحمد الظفيري - عبدالرشيدي - مبارك الفتيني - إبراهيم كميل.

ترتيب المجموعة الثانية بعد نهاية الجولة الأولى:

1- قطر 3 نقاط

2- البحرين 3 نقاط.

3- الإمارات دون نقاط.

4- الكويت دون نقاط.