رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل أحد أفراد الشرطة الباكستانية في هجوم مسلح جنوب غرب البلاد

نشر
الأمصار

أعلنت الشرطة الباكستانية اليوم السبت، أن أحد أفرادها لقي حتفه إثر قيام مسلحين بإطلاق النار على حافلة تابعة للشرطة في شمال غربي البلاد على الحدود مع أفغانستان.

وقال المتحدث باسم الشرطة "فتح الله خان" إن عمليات البحث جارية لتعقب منفذي الهجوم الذين فروا من مكان الحادث، الذي وقع في إحدى القرى بإقليم "خيبر بختونخوا".
ولم تعلن أية جهة بعد مسئوليتها عن هذا الهجوم.

أخبار أخرى..

أوكرانيا تكشف عن حجم مساعدات 2022

كشفت بيانات رسمية، السبت، عن قيمة المساعدات والقروض التي تلقتها أوكرانيا في العام المنصرم 2022، التي تقارب ميزانية إيطاليا في 2023.

أعلن البنك المركزي الأوكراني أن قيمة المساعدات والقروض التي تلقتها أوكرانيا في العام المنصرم 2022 تجاوزت ما يعادل 30 مليار يورو.

 

وأوضح البنك أن نحو 40% من هذه المساعدات تم تقديمها من الولايات المتحدة و نحو 25% تم تقديمها من الاتحاد الأوروبي ونحو 8% من صندوق النقد الدولي، كما قدمت ألمانيا 5% أخرى.

 

بذلك وصل حجم الدعم المقدم إلى أوكرانيا قرابة 16% من إجمالي الناتج المحلي الأوكراني قبل اندلاع الحرب.

وأفادت تقديرات لوزارة الاقتصاد الأوكرانية بأن إجمالي الناتج المحلي الأوكراني تراجع في 2022 بسبب الحرب بنسبة تزيد عن 30%.

كانت روسيا غزت أوكرانيا في أواخر شباط/فبراير الماضي واحتلت أكثر من 18% من الأراضي الأوكرانية بما في ذلك شبه جزيرة القرم التي كانت ضمتها إلى الاتحاد الفيدرالي الروسي عام 2014.

وتعتمد أوكرانيا ماليا وعسكريا على المساعدات الخارجية بشكل كبير.

مساعدات واشنطن لأوكرانيا بقيمة ٣ مليارات دولار

وأعلنت واشنطن عن مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة ٣ مليارات دولار، الجمعة، وقال البيت الأبيض إنها أكبر حزمة مساعدات لكييف.

وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض، كارين جان-بيار إن المساعدات التي سيكشف البنتاغون عن تفاصيلها لاحقا ستشمل مركبات مشاة قتالية من طراز "برادلي" وناقلات جنود ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع.

 

 

كما وافقت دول الاتحاد الأوروبي بنهاية الشهر الماضي، على اقتراح للمفوضية بمنح 18 مليار يورو (19.1 مليار دولار) من المساعدات المالية إلى أوكرانيا العام المقبل.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إن صرف الأموال بانتظام لكييف سيسهم في القيام بالإصلاحات العاجلة ويمهد الطريق لإعادة الإعمار، مؤكدة أن إعادة الإعمار ستضع أوكرانيا على طريق الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.