رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خليجي 25.. منتخب البحرين يستهل رحلة الحفاظ على اللقب بمواجهة الإمارات

نشر
الأمصار

يستضيف ملعب الميناء في مدينة البصرة المباراة مرتقبة التي تجمع بين الإمارات والبحرين، في المواجهة التي تقام في تمام الثالثة والربع عصر اليوم السبت، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في بطولة خليجي 25.

وإلى جانب الإمارات والبحرين، تضم المجموعة الثانية في خليجي 25 منتخبي الكويت وقطر، وهو ما يجعل كافة مباريات هذه المجموعة مرتقبة للغاية جماهيريًا.

ويأمل المنتخب البحريني الملقب بـ"الأحمر" بقيادة البرتغالي هيليو سوزا الحفاظ على لقبه فهو حامل لقب أخر نسخة، ويتطلع للفوز للمرة الثانية في تاريخه والثانية تواليًا.

بينما يدخل المنتخب الإماراتي الملقب بـ"الأبيض" بقيدة الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، اللقاء وهو حاصل على لقب البطولة مرتين، ويتطلع للفوز بها للمرة الثالث.

ويتوقع أن يخوض مدرب منتخب البحرين المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: سيد محمد جعفر

خط الدفاع: وليد الحيام - حمزة عبد الله - عمار محمد - أمين بنعدي

خط الوسط: أحمد الشروقي - عبد الوهاب المالود - سيد ضياء سعيد

خط الهجوم: إبراهيم الختال - عبد الله يوسف - مهدي حميدان 

في حين، يتوقع أن يخوض مدرب منتخب الإمارات المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمي: خالد عيسى 

خط الدفاع: وليد عباس - الحسن صالح - خالد الظحناني - عبد العزيز هيكل

خط الوسط: يحيى نادر - ماجد حسن - طحنون الزعابي

خط الهجوم: كايو كانيدو - سيباستيان تيجالي - فابيو دي ليما 

لن تكون مواجهة  البحرين والإمارات اليوم، هي الأولي في منافسات بطولة كأس الخليج تريخيا، حيث إنها ستكون المواجهة الـ18 التي تجمع بين المنتخبين، حيث سبق وأن تقابل المنتخبان في 17 مواجهة سابقة.

ويعتبر المنتخب الإماراتي  صاحب النصيب الأكبر في عدد مرات الفوز، بعدد 7 مرات، بينما نجح المنتخب البحريني في تحقيق الفوز في 6 مواجهات فقط، وخيم التعادل على نتيجة ثلاث مواجهات بين المنتخبين، فيما تم إلغاء المواجهة الأولى في دورة خليجي 2 بعد انسحاب الأحمر من منافسات المسابقة.

يذكر أن منتخب البحرين كان قد توج بلقب بطل النسخة الماضية 2019، على حساب نظيره السعودي، بفوزه عليه (1-0) في المباراة النهائية للبطولة، في قطر.

بينما يحمل المنتخب الكويتي الرقم القياسي للأكثر تتويجا بلقب بطل كأس الخليج، برصيد 10 ألقاب، بفارق 7 مرات كاملة عن أقرب ملاحقيه، وهي منتخبات السعودية وقطر والعراق.