رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الاتحاد الإماراتي: "خليجي 25" سيساعد على رفع الحظر عن العراق

نشر
الأمصار

أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس اتحاد الكرة الإماراتي، اليوم الجمعة، أن عودة كأس الخليج إلى العراق يؤكد وقفة دول الخليج مع الأخير، ودعمها لإعادته للخارطة العالمية.

وأشار إلى أن إقامة "خليجي 25" سيساعد على رفع الحظر عن العراق، مؤكدا ضرورة توزيع الأنشطة الرياضية الخليجية على كل الدول الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي.

وأضاف النعيمي في تصريحات صحفية، على هامش حضوره لحفل افتتاح "خليجي 25" مساء اليوم، أن دول الخليج لن تدخر جهدا في دعم العراق لاستضافة أي حدث رياضي مستقبلي.

وعن المنتخب الإماراتي المشارك في "خليجي 25"، قال: "رأينا تطورا كبيرا في مستوى المنتخب، والدليل وصولنا إلى مرحلة متقدمة جدا في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022".

وأردف: "منتخبنا وشبابنا يملكون إمكانيات فنية عالية، وأوصيهم بالالتزام بتوجيهات الإدارة الفنية والمدرب، لتقديم أفضل مستوى فني والمنافسة على اللقب الخليجي".

وأكمل: "المستوى الفني للدوري الإماراتي عالٍ، ولدينا تاريخ كبير في البطولة الخليجية، وسنقدم مستوى أفضل مما قدمناه في تصفيات المونديال الأخيرة".

وأتم قائلا: "جمهور الإمارات وفي، وعودنا دائما على دعم ومساندة منتخبهم.. وجودهم ودعمهم مهم، وكل كلمة جميلة أو ملاحظة تؤثر على نفسية اللاعب، ونتمنى أن يكون دعمهم إيجابيا للاعبينا".

في سياق متصل، أكد الأرجنتيني رودلفو أروابارينا، مدرب منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم، أن "الأبيض" يمتلك من الطموح الذي يؤهله للمنافسة في بطولة "خليجي 25"  والوصول إلى المباراة النهائية في هذه النسخة.

ويخوض منتخب الإمارات أولى مبارياته في بطولة كأس الخليج العربي، بمواجهة  شقيقه البحريني غداً السبت على استاد الميناء بمدينة البصرة، ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة.

وأوضح أروابارينا، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم الجمعة، أن في البطولات المجمعة مثل "خليجي 25" أول مباراة تكون في غاية الأهمية، وبالتالي فإن مواجهة منتخب البحرين – حامل اللقب – في أول مباراة ستكون قوية.

وأكد أن حامل اللقب لديه نقاط القوة  تجعله منافسا شرسا يسعى للدفاع عن لقبه، ولكن في المقابل يجب على منتخب الإمارات أن يظهر شخصية قوية.

وقال: " حضرنا مبكراً للتأقلم على الأجواء، ونطمح في الظهور بالمستوى الذي يليق بكرة القدم الإماراتية، ونفرض الشخصية الكروية التي تميزنا في جميع مباريات البطولة".

وأضاف: " ليس هناك منتخب مرشح واحد للفوز بلقب "خليجي 25" فكل المنتخبات قوية، ومن يملك الإمكانات الفنية والقدرة على فرض شخصيته وطريقة لعبه سيكون هو الأوفر حظا".

وأعتبر أروابارينا أن جميع المنتخبات في "خليجي 25" لديها عناصر قوية تدعم حظوظها، ومنتخب الإمارات أيضا لديه من العناصر القوية التي تساعده على فرض شخصيته، ولكن كل هذا يجب أن يظهر من خلال الأداء القوي في الملعب وليس من خلال التصريحات.