رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. انقلاب شاحنة نقل في خط طور الباحة

نشر
الأمصار

أفاد مواطنون، اليوم الجمعة، عن إنقلاب شاحنة نقل في خط طور الباحة في اليمن، مشيرًا إلى أن الشاحنة انقلبت بالخط.

وأضافوا : يبدو أن الحمل الزائد تسبب بانقلابها، لافتين إلى أن الحوادث الناتجة عن وعورة الطريق تستمر وسط تجاهل أطراف النزاع لفتح الطرق الرئيسية.

وفي سياق آخر، أدان اليمن التفجير الإرهابي بسيارتين مفخختين في مدينة محاس بإقليم هيران وسط الصومال؛ ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليمنية -في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأنت) اليوم الخميس- تضامن اليمن مع الحكومة والشعب الصومالي، ودعمه لكافة ما تتخذه الحكومة الصومالية من إجراءات لحفظ الأمن والاستقرار ومحاربة الجماعات الإرهابية.

وجدد البيان موقف اليمن الثابت والرافض لكل أشكال العنف والتطرف والإرهاب.. مقدما التعازي لذوي وأسر الضحايا، وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.

أخبار أخرى..

مجلس التعاون الخليجي يدين الهجوم الإرهابي الذي شهده الصومال

أدان مجلس التعاون الخليجي الهجوم الإرهابي الذي شهده إقليم هيران الصومالي وتسبب في سقوط قتلى وجرحى.

وقال أمين عام المجلس نايف الحجرف، إن مجلس التعاون لديه موقف ثابت يرفض جميع أشكال الإرهاب والعنف والتطرف، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.
وتابع: "ندعو المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات فورية لوقف مثل هذه الأعمال العدوانية".
ووجّه الحجرف رسالة تعزية ومواساة لذوي الضحايا وحكومة وشعب الصومال، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

 

واستهدف هجوم إرهابي مزدوج بسيارتين مفخختين مدينة مهاس في إقليم هيران، وسط الصومال، أمس الأربعاء، وتسبب في سقوط 20 قتيلا إضافة إلى المصابين.
ويشهد الصومال صراعا دمويا منذ سنوات بين القوات الحكومية ومسلحي حركة "الشباب" المرتبطة بتنظيم "القاعدة" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، التي تسعى للسيطرة على الدولة الواقعة في منطقة القرن الأفريقي.

وخلال الفترة الأخيرة، كثفت الحكومة الصومالية عملياتها العسكرية ضد الحركة، التي خسرت عشرات المواقع في المنطقة الوسطى، لا سيما بإقليم هيران منذ سبتمبر/ أيلول الماضي، لصالح قوات الجيش، بينما تعهد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، بطرد حركة الشباب من جميع أنحاء البلاد في غضون عام واحد لاستعادة السلام والنظام بعد ثلاثة عقود من الصراع.