رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مخزونات النفط الأمريكية ترتفع بأكثر من المتوقع في أسبوع

نشر
مخزونات النفط الأمريكية
مخزونات النفط الأمريكية ترتفع بأكثر من المتوقع في أسبوع

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الخميس، أن مخزونات النفط الخام قد ارتفعت بأكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي، بينما تراجعت مخزونات الوقود.

مخزونات النفط الخام

وزادت مخزونات النفط الخام 1.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 30 ديسمبر، مقابل توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بارتفاعها 1.2 مليون برميل.

وصعدت مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما بواقع 244 ألف برميل.

ووفقا للإدارة فإن عمليات مصافي الخام هبطت 2.33 مليون برميل يوميا.

وأضافت أن مخزونات البنزين تراجعت 346 ألف برميل في الأسبوع نفسه، بينما كان المحللون يتوقعون انخفاضا 486 ألف برميل.

وذكرت أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، انخفضت 1.4 مليون في الأسبوع ذاته، مقابل توقعات بانخفاض 396 ألف برميل.

تابعت الإدارة أن صافي واردات الولايات المتحدة من الخام تراجع 1.28 مليون برميل يوميا.

كانت أسعار النفط قد صعدت في التداولات الآسيوية المبكرة الخميس بعد انخفاضها أكثر من 9 بالمئة في مستهل العام الجديد في أسوأ بداية سنوية منذ أكثر من 30 عاما، إذ استغل المستثمرون التراجع لشراء العقود الآجلة بناء على توقعات ببقاء الطلب على الوقود مستقرا في الأجل الطويل.

جاء الارتفاع بعد يومين شهدا انخفاضات حادة مع شعور المستثمرين بالقلق من ركود عالمي محتمل وفيما بدت المؤشرات الاقتصادية قصيرة الأجل في أكبر مستهلكَين للنفط في العالم، الولايات المتحدة والصين، ضعيفة.

وأثرت بيانات اقتصادية في الولايات المتحدة على الأسعار في الجلسة السابقة.

 

أخبار أخرى…

سريلانكا تعتزم البدء في مفاوضات مع الهند والصين بشأن اتفاقيات تجارية

 تعتزم سريلانكا البدء في مفاوضات بشأن اتفاقيات تجارية مع الهند والصين وتايلاند بعد توقف دام نحو أربع سنوات.

وقال كبير مفاوضي سريلانكا بشأن اتفاقيات التجارة الحرة، ك. وييراسينج - حسبما نقلت قناة "إن دي تي في" الهندية اليوم الخميس - إنه من المقرر أن يصل مسئولون من تايلاند إلى البلاد يوم /الإثنين/ المقبل لبدء الجولة الثالثة من المحادثات بعد تعليقها في عام 2018.

وأضاف أن التركيز سيكون على تحسين التعاون الاقتصادي وجذب الاستثمار، الأمر الذي وصفه بـ "الحاسم" بالنسبة لسريلانكا للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد، مشيرا إلى أن هدفه الأساسي هو إكمال كل تلك الصفقات بحلول نهاية العام الجاري أو أول العام المقبل.

ومن المتوقع أن تبدأ المفاوضات مع الهند والصين - أكبر شريكين تجاريين لسريلانكا - خلال شهري فبراير ومارس المقبلين، كما أن إجمالي التجارة الثنائية بين تايلاند وسريلانكا بلغ نحو 460 مليون دولار خلال عام 2021، وفقًا لبيانات البنك المركزي السريلانكي.