رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب منتخب عمان: نسعى للفوز بكل قوة

نشر
مدرب منتخب عمان
مدرب منتخب عمان

وصف الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، المدير الفني لمنتخب عمان اليوم الخميس، مواجهة الافتتاح مع شقيقه العراقي ببطولة خليجي 25 بالصعبة، مشيرا إلى أنه سيلعب بطموح الفوز أمام أنظار الجماهير العراقية.

وقال برانكو في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس بمدينة البصرة التي ستستضيف الحدث الخليجي: "تنتظرنا مباراة صعبة غدا أمام العراق، فمعروف عنه أنه منتخب قوي ولا يستهان به، كما أنه مستضيف البطولة".

وأضاف: "سيكون هناك 60 ألف متفرج في الملعب يساندونه، وهو مطالب بالفوز لإسعادهم".

وواصل :"لكننا جاهزون لمواجهة أسود الرافدين وسنلعب بطموح كبير، وبهدف الفوز".

وختم برانكو: "أثق بأبنائي اللاعبين، وأتوقع أن أرى منهم أداء جيدا من أجل تحقيق الانتصار الأول بالبطولة".

يذكر أن المنتخب العماني، سبق له أن أجرى أكثر من حصة تدريبية في الملاعب الفرعية بمدينة البصرة الرياضية، ويستعد مساء اليوم لخوض مرانه الأخير قبل مواجهة العراق في افتتاح مباريات المجموعة الأولى التي تضم أيضا السعودية واليمن.

تنطلق غدا الجمعة، منافسات بطولة كأس الخليج (خليجي 25)، عندما يواجه المنتخب العراقي نظيره العماني، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بالبطولة.

وعلى الرغم من وجود عدة منتخبات لها باع طويل في البطولة، إلا أن الظروف قد تكون مجهزة كي ينافس المنتخب العراقي على لقب البطولة وربما التتويج بها للمرة الرابعة في تاريخه، لاسيما وأن البطولة تقام على أرضه ووسط جماهير.

كان المنتخب العراقي توج باللقب في 3 مرات سابقة أعوام 1979، عندما استضافت العراق البطولة، وعامي 1984 و1988.

من جهة أخرى، يسعى الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب العراقي، لأن يظهر فريقه بشكل جيد في المباراة الافتتاحية أمام نظيره العماني، لاسيما وأنها ستكون أول مباراة في بطولة رسمية للمدرب الإسباني مع أسود الرافدين.

كان كاساس قاد المنتخب العراقي في مباراة ودية أمام نظيره الكويتي وفاز بها بهدف نظيف استعدادا للبطولة.

وسيكون لدى كاساس تحدٍ آخر، خصوصا أنه سيخوض غمار البطولة بدون لاعبيه المحترفين وسيعتمد على مجموعة من اللاعبين الشباب يأتي في مقدمتهم الحارس علي عبادي، المدافع زيد تحسين، الظهير الأيمن إلاي علي فاضل، الظهير الأيسر أحمد يحيى، صانع الألعاب ريوان أمين والمهاجم مؤمل عبد الرضا.

وستكون مهمة كاسياس صعبة في المباراة الأولى، خصوصا أنه سيواجه المنتخب العماني، الذي حضر للمشاركة في البطولة بكامل نجومه ويسعى هو الآخر للتتويج باللقب، بعدما حققه مرتين كان آخرها في عام 2017.