رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين والأردن يبحثان إمكانية إطلاق برامج سياحية مشتركة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكدت فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة، حرص مملكة البحرين على تنمية السياحة البينية العربية وزيادة إسهام هذا النوع من السياحة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في الدول العربية، مشيرة إلى أن وزارة السياحة تسعى دائما لتفعيل التعاون السياحي مع الدول العربية الشقيقة، والارتقاء بالقطاع السياحي في المنطقة العربية وتعزيز جاذبيته وتنافسيته.

جاء ذلك خلال استقبال مكرم مصطفى عبد الكريم القيسي وزير السياحة والآثار في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، في لقاء أكد خلاله الطرفين عمق العلاقات الأخوية التي تجمع المملكتين في مختلف المجالات، وما يربط الشعبين من أواصر أخوة ممتدة على مر السنين، وانعكاسات ذلك إيجاباً على التبادل السياحي بين المملكتين.

وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية في المجال السياحي، والتعاون بين البلدين لتشجيع السياحة البينية، إضافة إلى مناقشة إمكانية إطلاق برامج سياحية مشتركة من خلال تنظيم حزم سياحية تضم البلدين في برنامج واحد يستطيع أن يقدم للسائح تجربة فريدة تجمع بلدين يتمتعان بعوامل جذب سياحي متنوعة، فضلا عن التسويق والترويج السياحي المشترك بين المملكتين، وتنسيق المواقف على الساحتين الإقليمية والدولية لدى مختلف الجهات والفعاليات السياحية، بما في ذلك منظمة السياحة العالمية، والمجلس العالمي للسفر والسياحة.

كما بحث اللقاء التعاون بين الجانبين في قطاع صناعة المعارض خاصة بعد تدشين مركز البحرين العالمي للمعارض والذي سيعزز موقع مملكة البحرين في ريادة تنظيم أكبر المؤتمرات والمعارض الإقليمية والعالمية على مستوى المنطقة، باعتباره أحد أكبر وأحدث المراكز على مستوى منطقة الشرق الأوسط، والدور المنشود لهذا المركز في تعزيز فرص التعاون بين البحرين والأردن في مجال تنظيم وإقامة المعارض والمؤتمرات الدولية.

وأكدت الوزيرة أهمية التنسيق الفعّال للبرامج في قطاع السياحة بين البلدين، لخلق مبادرات وبرامج نوعية وغير مسبوقة في تنشيط السياحة بالمنطقة، منوهة بما لدى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة من مقومات تاريخية وحضارية ومقاصد سياحية جاذبة، معربة عن استعداد وزارة السياحة في مملكة البحرين لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مختلف مجالات السياحة مع نظيرتها الأردنية.

أخبار أخرى..

اتفق وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة ونظيره الأردني مازن عبدالله هلال الفراية على تشكيل لجنة أمنية مشتركة لتنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.

جاء ذلك خلال لقائهما، على هامش زيارة الفراية الحالية إلى المنامة، للمشاركة في اجتماعات اللجنة العليا البحرينية الأردنية المشتركة، حيث بحثا مجالات التعاون والتنسيق الأمني وعددا من الموضوعات التي تسهم في تطوير آليات العمل المشترك ومواجهة التحديات الأمنية على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأشاد الشيخ راشد بعمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين، مؤكدا أنها علاقات راسخة تستند إلى واقع تاريخي أصيل قائم على وحدة الهدف والمصير المشترك، معربا عن تقديره لمسيرة التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين والجهود المبذولة لتعزيز العمل الأمني المشترك، بما يضمن حماية المكتسبات الوطنية وتعزيز الأمن الإقليمي.