رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدا.. انطلاقة الأسبوع الثاني عشر من الدوري المصري الممتاز

نشر
الأهلي المصري
الأهلي المصري

تنطلق مساء الخميس منافسات الجولة 12 من الدوري المصري الممتاز، بمواجهتين من العيار الثقيل، الأولى تجمع بين الأهلي ومضيفه إنبي، والثانية بين الزمالك وضيفه الداخلية.

وتستكمل الجولة يوم السبت المقبل بلقاء بين بيراميدز وضيفه غزل المحلة، كما يلتقي المصري البورسعيدي والاتحاد السكندري في مواجهة جماهيرية، ويلعب سيراميكا كليوباترا ضد فيوتشر.

وتختتم الجولة يوم الأحد المقبل بأربعة لقاءات على رأسها مواجهة حرس الحدود أمام الإسماعيلي، كما يلعب البنك الأهلي ضد أسوان ويلتقي سموحة منافسه فاركو ويلعب طلائع الجيش أمام المقاولون العرب.

الأهلي وإنبي:

يسعى الأهلي لمواصلة صحوته بعد استرداد الصدارة بالفوز العريض على بيراميدز بنتيجة 3-0 في الجولة الماضية.

ويتطلع السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، لتحقيق الفوز على إنبي لمواصلة الصدارة، ويراهن على تألق لاعبه عمرو السولية الذي سجل هدفين في لقاء بيراميدز.

وقد يستعيد الأهلي جهود الثنائي حمدي فتحي وطاهر محمد طاهر بعد غياب للإصابة، لكن الفريق تلقى ضربة جديدة بغياب جناحه الأيمن كريم فؤاد.

الأهلي صاحب الـ27 نقطة يواجه انتفاضة إنبي مع مدربه طلعت يوسف، الذي قاد الفريق لاستعادة الانتصارات أمام الاتحاد ورفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الرابع عشر.

ويعول إنبي على بعض لاعبيه الصاعدين مثل زياد كمال وأحمد عيد، مع المهاجم أحمد أمين وتألق التونسي رفيق كابو.

الزمالك و الداخلية:

يأمل الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 24 نقطة، بقيادة مديره الفني البرتغالي جيسوالدو فيريرا، تصحيح مساره بعد الخسارة أمام أسوان وهي أول هزيمة للفريق الأبيض في الدوري هذا الموسم.

ويضع فيريرا آماله على تألق بعض لاعبيه مثل زيزو وإمام عاشور ويوسف أسامة، مع احتمالية عودة اللاعب مصطفى شلبي بعد غياب للإصابة.

ويسعى الداخلية مع مدربه رضا شحاتة لتحقيق مفاجأة وتحسين ترتيبه الحالي، المركز السادس عشر، برصيد 8 نقاط.

 بقية مباريات الجولة:

تدور عدة مواجهات أخرى مثيرة في الدوري على رأسها الصدام الجماهيري بين الاتحاد والمصري.

المصري يسعى لتحقيق فوز جديد بعدما تخطى الداخلية في الجولة الماضية، بينما يتطلع الاتحاد لإيقاف مسلسل الهزائم، بعدما خسارتين متتاليتين أمام بيراميدز وإنبي.

ويبحث الإسماعيلي عن تحقيق أول فوز مع مدربه أحمد حسام "ميدو" أمام حرس الحدود، في مواجهة متكافئة، حيث يملك الفريقان 7 نقاط في آخر مركزين بالدوري.