رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا.. مقتل جنديين تركيين في حادث كارثي في قونية

نشر
الأمصار

استشهد جنديين تركيين وأصيب آخرين نتيجة حادث اصطدام سيارة عسكرية بشاحنة من الخلف طريق قونية – أضنة السريع في قونية وسط تركيا.

وقالت وسائل إعلام، الأربعاء، أن سيارة عسكرية اصطدمت على بعد 15 كيلومترًا من طريق قونية – أضنة السريع بشاحنة من الخلف بسبب الضباب الكثيف.

وأضافت أنه قتل في الحادث ضابط صف وجندي وجرح آخرين في الشاحنة، نقلت الفرق الطبية التي وصلت الشهداء والجرحي إلى المشفى لتلقي العلاج.

وصباح اليوم، وقع حادث اصطدام شاحنة وسيارة أسفر عن مقتل شخصين في مدينة مرسين جنوب تركيا.

وقامت الشاحنة الخاضعة لقيادة رمضان كوتان بالمناورة لتجنب اصطدام جذع الشجرة الذي سقط من السيارة أمام طريق مرسين تشيشميلي السريع في موقع كاريسالي ماهاليسي واصطدمت بعد تحولها للاتجاه المعاكس بسيارة يقودها سيمرا كايا دوغاناي.

وتوفي دوغاناي وكوتان في الحادث ونلق الفرق الطبية الجثث إلى مشرحة المستشفى.

أخبار أخرى..

تركيا: من الممكن تسيير دوريات مشتركة مع روسيا شمالي سوريا

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إنه من الممكن تسيير دوريات مشتركة بين قوات بلاده وروسيا في الشمال السوري، معربًا عن أمله في أن تتواصل المباحثات الثلاثية بين أنقرة وموسكو ودمشق "بشكل معقول ومنطقي.

وقبل ذلك، قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إن الولايات المتحدة تعارض تطبيع علاقاتنا مع النظام السوري.

وقال أوغلو: "عند الحديث عن التطبيع لا يوجد شيء اسمه لقاء لمرة واحدة فقط. إذا حصل لقاء لمرة واحدة فقط، فلا يمكن إحراز أي تقدم على أي حال".

وأضاف: "كما ترون.. مستوى التواصل بيننا (المسؤولين الأتراك والسوريين) آخذ في الارتفاع.. في البداية وبالمستوى الأول كانت الاجتماعات الفنية التقنية، ثم اجتماعات أجهزة الاستخبارات، ثم المحادثات العسكرية والأمنية، ثم المرحلة السياسية ثم الشؤون الخارجية.. وبعدها هل سيكون هناك لقاء أعلى في المستقبل أم لا؟ علينا العمل.. لتحديد لماذا وما هو الغرض من هذه المحادثات؟ وماذا سوف نفعل؟ وما هي التوقعات؟ وماذا يمكننا أن نفعل معا في المستقبل؟".

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن صاروخان استهدفا قوات التحالف الدولي بحقل كونيكو في شمال شرقي سوريا، دون أن تشير إلى وقوع خسائر بشرية أو مادية.

ولم يؤد الاستهداف إلى جرحى أو أضرار في القاعدة أو بالممتلكات.