رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا تحذر من متحور جديد لفيروس كورونا في البلاد.. تفاصيل

نشر
الأمصار

أعلن مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض الليبي، حيدر السائح، أنه إذا ثبت وجود الطفرة الجديدة من متحور كورونا في ليبيا فإن ذلك يعني الدخول في مرحلة جديدة من مراحل محاربة الفيروس.

وأشار "السائح"، إلى أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض سيبدأ دراسة العينات المصابة، وإذا ثبت وجودها في البلاد فإن ذلك يعني الدخول في مرحلة جديدة من مراحل محاربة فيروس كورونا.

أعلنت الحكومة البريطانية، أنه سيتعين على جميع المسافرين القادمين إلى المملكة المتحدة من الصين إظهار نتيجة سلبية لفحص كوفيد-19 قبيل مغاردتهم اعتبارا من الخامس من يناير الجاري.

ذكرت ذلك النبأ العاجل قناة “سكاي نيوز” البريطانية، اليوم الثلاثاء، دون التطرق إلى المزيد من التفاصيل في هذا الصدد.

أخبار أخرى …

ليبيا.. دغيم: موقف المجلس الأعلى للدولة كان مفاجئا

 

مستشار رئيس المجلس
مستشار رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا زياد دغيم 

قال مستشار رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا زياد دغيم، إن موقف المجلس الأعلى للدولة كان مفاجئا، وإنهم ينتظرون توضيح الأسباب.

وأضاف دغيم في مداخلة مع ليبيا الأحرار، أن دعوة المجلس الرئاسي متجددة لانجاز القاعدة الدسورية وإجراء الانتخابات وإنهاء المراحل الانتقالية، مؤكداً وجود عدة خيارات يملكها الرئاسي وفق اختصاصته.

ودعا دغيم مجلسي النواب والأعلى للدولة إلى التوافق على قاعدة دستورية، مشيراً إلى أن المادة الرابعة من خارطة الطريق منحت لهما مهلة محددة انتهت منذ أكثر من عام وفق تعبيره.

أخبار أخرى…

على خلفية طائرة لوكربي.. البرلمان الليبي يمنع تسليم المواطنين للخارج

قرر مجلس النواب الليبي منع تسليم أي مواطن مستقبلا إلى أي جهة أجنبية، وذلك ضمن مناقشته واقعة تسليم الليبي أبو عجيلة مسعود المريمي، إلى واشنطن التي تتهمه بدور مزعوم في تفجير طائرة "لوكربي".

أبو عجيلة مسعود

يأتي هذا ضمن سلسلة مِن التحركات الليبية من عدة جهات لإطلاق سراح أبو عجيلة، ومحاكمة مَن تورطوا في واقعة تسليمه لجهة أجنبية.

وقد فوجئ الليبيون في ديسمبر الماضي، بنبأ وجود ضابط المخابرات السابق، أبو عجيلة مسعود، في واشنطن، بعد أيامٍ مِن اقتياده على يد قوة منسوبة إلى الجماعات المؤيدة للحكومة المنتهية ولايتها في طرابلس إلى جهة غير معلومة.

وبحسب ما ذكرته أطراف ليبية عن "صفقة" بين رئيس الحكومة المنتهية، عبد الحميد الدبيبة، وواشنطن، تتضمن تسليم المواطن الليبي لمحاكمته في قضية تفجير طائرة ركاب فوق بلدة لوكربي بإسكتلندا عام 1988 رغم وجود اتفاق رسمي بين البلدين عام 2008 بغلق ملفها نهائيا.
جهود البرلمان