رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أردوغان يعلن رفع أجور موظفي الدولة بنسبة 25%

نشر
الأمصار

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، رفع أجور موظفي الدولة والمتقاعدين، بنسبة 25%، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "الأناضول" التركية، اليوم الثلاثاء.

 

وقال الرئيس التركي، في كلمة له اليوم الثلاثاء، أثناء مشاركته في حفل "الموظفين المتعاقدين" بالعاصمة أنقرة: "هدفنا هو إزالة فقاعة التضخم هذا العام وإخراجه من أجندة بلادنا تماما اعتبارا من السنة المقبلة".

 

والجدير بالذكر، أن معدلات التضخم في تركيا قد تباطأت بأقصى وتيرة لها منذ أكثر من ربع قرن، وهو تباطؤ قد يكون معرضا للخطر بسبب حجم الإنفاق العام المخطط له قبل إجراء الانتخابات المقبلة.

 

ونقلت وكالة "بلومبرج" للانباء، اليوم الثلاثاء، عن بيانات صادرة عن مؤسسة الإحصاء الحكومية "تورك سات"، إن أسعار المستهلك ارتفعت بنسبة 64.3% على أساس سنوي في ديسمبر الماضي، بانخفاض عن نسبة 84.4% التي تم تسجيلها في الشهر السابق.

أخبار أخرى..

وزير خارجية تركيا: الولايات المتحدة تعارض تطبيع علاقاتنا مع النظام السوري

قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تعارض تطبيع علاقاتنا مع النظام السوري.

وقبل ذلك أكد تشاووش أوغلو، أنه يجب عقد اللقاءات واستمرارها وتطويرها من أجل نجاح عملية التطبيع مع سوريا.

 

وقال أوغلو: "عند الحديث عن التطبيع لا يوجد شيء اسمه لقاء لمرة واحدة فقط. إذا حصل لقاء لمرة واحدة فقط، فلا يمكن إحراز أي تقدم على أي حال".

وأضاف: "كما ترون.. مستوى التواصل بيننا (المسؤولين الأتراك والسوريين) آخذ في الارتفاع.. في البداية وبالمستوى الأول كانت الاجتماعات الفنية التقنية، ثم اجتماعات أجهزة الاستخبارات، ثم المحادثات العسكرية والأمنية، ثم المرحلة السياسية ثم الشؤون الخارجية.. وبعدها هل سيكون هناك لقاء أعلى في المستقبل أم لا؟ علينا العمل.. لتحديد لماذا وما هو الغرض من هذه المحادثات؟ وماذا سوف نفعل؟ وما هي التوقعات؟ وماذا يمكننا أن نفعل معا في المستقبل؟".

ويذكر أن موسكو استضافت في وقت سابق لقاء وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ونظيره السوري علي محمود عباس، ورئيسي المخابرات في البلدين هاكان فيدان، وعلي مملوك، بحضور وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

 

وأكدت وزارة الدفاع السورية أن "الجانبين بحثا ملفات عدة وكان اللقاء إيجابيا"، مشيرة إلى أن جميع الأطراف أكدوا ضرورة وأهمية استمرار الحوار المشترك من أجل استقرار الوضع في سوريا والمنطقة.

وفي سياق أخر، قال نتنياهو، سنعمل على منع تموضع إيران عسكريا في سوريا.