رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب البحرين يصل إلى البصرة استعدادا لخليجي 25

نشر
منتخب البحرين
منتخب البحرين

وصلت بعثة منتخب البحرين، ظهر اليوم الثلاثاء، إلى مدينة البصرة العراقية، للمشاركة في بطولة خليجي 25، التي تنطلق يوم الجمعة المقبل.

وحظيت البعثة باستقبال حافل من مسؤولي الاتحاد العراقي، يتقدمهم جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد الخليجي، وفراس بحر العلوم عضو مجلس إدارة الاتحاد العراقي، لدى وصولها إلى مطار المدينة.

ويباشر المنتخب البحريني حامل لقب النسخة الماضية، تدريباته مساء اليوم، في ملاعب التدريبات الفرعية التابعة لمدينة البصرة الرياضية، استعدادا لمباراته الأولى أمام شقيقه الإماراتي، السبت المقبل، بملعب الميناء الأولمبي.

وتلعب البحرين في المجموعة الثانية، مع "الإمارات، الكويت، قطر".

وتضم قائمة المنتخب البحريني، التي أعلنها مديره الفني البرتغالي هيليو سوزا، كلا من:

"سيد محمد جعفر، إبراهيم لطف الله، عمر سالم، محمد عادل، إبراهيم الختال، سيد رضا عيسى، وليد الحيام، سيد ضياء سعيد، مهدي حميدان، كميل الأسود، علي مدن، علي حرم، عبد الوهاب المالود، أحمد الشروقي، أحمد بوغمار، مهدي عبد اللطيف، عبد الله يوسف، حمد شمسان، عبد الله الخلاصي، جاسم الشيخ، محمد مرهون، أمين بن عدي، حمزة عبد الله".

الاتحاد البحريني يدعم المنتخب في خليجي 25

أكد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، أن الاتحاد يولي اهتماما كبيرا لمشاركة المنتخب في منافسات كأس الخليج العربي "خليجي 25"، المقرر إقامتها في محافظة البصرة العراقية، خلال الفترة بين 6 و19 يناير/كانون الثاني 2023.

وقال آل خليفة، في تصريح رسمي، إن المشاركة في خليجي 25 مهمة وتاريخية للمنتخب الوطني، خصوصًا أنها تأتي بعد اللقب الأول الذي أحرزه المنتخب في النسخة الماضية، وسجل كإنجاز رائد لكرة القدم البحرينية".

وأضاف: "التتويج عكس ما تحظى به الرياضة البحرينية عمومًا، وكرة القدم على وجه الخصوص، من رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، عبر البرامج الهادفة والمتنوعة التي تعنى بالشباب والرياضة".

ولفت إلى فخر واعتزاز أسرة كرة القدم البحرينية بما تحظى به من اهتمام ودعم خاص، مشيرا إلى أن الإنجاز في بطولة كأس الخليج العربي بنسخته الماضية، جاء استمرارًا للنجاحات المتعددة التي تحققها الرياضة البحرينية، الأمر الذي جعلها تحتل مكانة مرموقة، خصوصًا على مستوى كرة القدم.

كما نوه رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم بدعم واهتمام رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بالإضافة إلى دعم واهتمام رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، إذ أن هذا الدعم والاهتمام من سموهما يعد حافزًا لنا جميعًا لبذل قصارى الجهود، من أجل تحقيق أفضل النتائج ورفع علم المملكة في مختلف المحافل.

وأشاد بجهود أفراد المنتخب الوطني الأول من جهازين فني وإداري ولاعبين، مثنيًا على العمل الكبير نحو إعداد المنتخب للاستحقاق المهم، ومؤكدًا دعم مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم لجميع هذه الجهود عبر تسخير الإمكانات كافة وتذليل الصعوبات، وتوفير البيئة المناسبة والمثالية لتحضير المنتخب قبل المشاركة الخليجية.

وتابع: "نتابع بشكل مستمر سير إعداد المنتخب للمرحلة المقبلة، والتي ستشهد في الفترة القريبة المقبلة المشاركة في (خليجي 25)، ونتمنى أن يظهر لاعبونا بالأداء المشرف الذي يعكس رقي وتطور وازدهار الكرة البحرينية".

وختم: "الإنجاز التاريخي الذي تحقق في النسخة الماضية جاء نتاجًا للعمل المميز الذي قدمه الجميع، وما أظهره أفراد المنتخب من روح عالية وأداء قتالي. أتمنى التوفيق للمنتخب في مشاركته بالنسخة 25 للبطولة، والتي ستتوجه فيها الأنظار للأحمر البحريني بصفته حاملاً للقب".