رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق وهولندا يبحثان التعاون والشراكة في المجال المالي والاقتصادي

نشر
الأمصار

بحثت وزيرة المالية العراقية طيف سامي، اليوم الثلاثاء، مع السفير الهولندي يوهانيس لينديرت التعاون والشراكة في المجال المالي والاقتصادي.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزيرة المالية طيف سامي، استقبلت اليوم سفير المملكة الهولندية لدى العراق يوهانيس لينديرت، بحضور ممثل عن وزارة الخارجية العراقية".

وأكدت سامي خلال اللقاء على "متانة علاقات التعاون بين جمهورية العراق ومملكة هولندا الصديقة ، وما تشهده على الدوام من تطورٍ ونمو مستمر في جميع المجالات، وبالأخص في ما يتعلق بالمجال المالي والاقتصادي" ،لافتة إلى "أهمية مواصلة العمل على تنمية آفاق التعاون والشراكة، والدفع بها نحو مستوياتٍ أكثر تقدماً بما يعود بالخير والنماء على البلدين وشعبيهما الصديقين".

ومن جانبه أعرب السفير الهولندي عن "تطلع حكومة بلاده تعزيز مدى التعاون البنّاء مع العراق، خاصة في ما يتعلق بجوانب المال والاستثمار والمساهمة بمشاريع التنمية المستدامة في البلاد".

أخبار أخرى..

العراق.. تحقيق أكثر من 115 مليار دولار عن تصدير النفط الخام لعام 2022

أكدت وزارة النفط العراقية، اليوم الثلاثاء، تحقيق أكثر من 115 مليار دولار عن تصدير النفط الخام لعام 2022.

وقال نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيّان عبد الغني، في بيان: إن"مجموع الإيرادات المتحققة عن تصدير النفط الخام لعام 2022 الماضي بلغت أكثر من (115) مليار دولار بحسب الاحصائية الأولية"، مشيراً الى أن "الكميات المصدرة من النفط الخام بلغت أكثر من (1) مليار و(209) ملايين برميل، وبلغت المحصلة النهائية لمعدل تصدير النفط اليومي قرابة (3) ملايين و(320) ألف برميل في اليوم".

وأشار إلى أن "عمليات التصدير تمت وفق دراسات للسوق النفطية لشركات من مختلف الجنسيات منها (الصينية والهندية والكورية الجنوبية والتركية واليونانية والأميركية والبريطانية والفرنسية والروسية والإيطالية والإسبانية والهولندية) وغيرها، فضلاً عن شركات عربية أخرى".

وأشاد الوزير "بجهود العاملين في وزارة النفط وتشكيلاتها لهذه الإنجازات المتحققة والتي رفدت الميزانية الاتحادية بمبالغ مالية بلغت أكثر من (115) مليار دولار".

وشهدت أسعار صرف الدولار، اليوم الثلاثاء، استقراراً في البورصة العراقية.

وسجَّلت أسعار بيع الدولار 153000 دينار لكل 100 دولار، فيما سجَّلت أسعار شراء الدولار 152800 دينار لكل 100 دولار.