رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة المصرية تعلن إنجازات مبادرة دعم خدمات وحدات ومراكز الرعاية الأولية

نشر
الأمصار

نشر الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، مجموعة من المعلومات الهامة عن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم خدمات وحدات ومراكز الرعاية الأولية.
وقال “عبدالغفار”، إن مراكز طب الأسرة والوحدات الصحية ومراكز الرعاية الأولية تقدم خدماتها لما يقرب من 80 مليون مواطن.
وأوضح وزير الصحة، أن هناك تطويرا شاملا لمراكز طب الأسرة والمراكز الصحية الأولية من حيث الكم والكيف مع مـد سـاعات العمل بالوحدات الصحية لتـكـون حتى 8 مسـاءً بدلًا من 2 ظـهرًا.
وأشار إلى أن هنـاك وحـدات صحـية ستـقـوم بتشـغـيـل خــــدمة الطــوارئ الأولـيـة مع إنشاء عيادات تخصصية، تقديم خدمة الطوارئ، وزيارات منزلية لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.
وأكد أن هناك تحسينا لكافة الخدمات المقدمة لجميع المواطنين في وحدات الرعاية الأولية والأساسية، التي تستقبل المواطن من سن الولادة وحتى سن الشيخوخة بداية من التطعيمات الإجبارية في سن الولادة والفحص السمعي إلى مبادرة كبار السن والدعم النفسي.

وأكد متحدث الصحة أن المرحلة الأولى من المبادرة تشمل 251 وحدة على مستوى الجمهورية ، بـ21 محافظة توجد 6 محافظات تقدم فيها خدمات صحية من خلال منظومة التأمين الصحي الشامل حيث يجرى تطوير متوازٍ لمنظومة تقديم الخدمة الصحية من خلال وحدات الرعاية الأولية بباقي المحافظات، من خلال:
- تحسين البنية الصحية والإنشاءات
- مد فترات العمل، وتدريب الطواقم الطبية.
- حزم تحفيزية من الناحية المالية للعاملين بالرعاية الأساسية مرتبطة بكفاءة وجودة الخدمات.
- ربط الوحدات بمستشفيات الإحالة، بحيث إذا رأى طبيب الأسرة إذا كانت الحالة الصحية للمريض تحتاج مزيد من التخصص أو إجراء عملية جراحية يتم إحالته بالمستشفى المرتبطة بها الوحدة

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء المصري يتابع مع محافظ الجيزة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أهمية المتابعة المستمرة لما يتم تنفيذه من مشروعات من شأنها أن تسهم فى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مساء اليوم، مع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات فى عدد من القطاعات بنطاق المحافظة.

وتناول اللواء أحمد راشد، خلال اللقاء، موقف عدد من مشروعات محاور الطرق التى يتم تنفيذها بنطاق محافظة الجيزة، ومنها مشروع محور 26 يوليو، والذى يتضمن أعمال توسعة ورفع كفاءة في المسافة من تقاطع المحور مع طريق مصر إسكندرية الصحراوي حتى مصرف المائة، ثم محور بديل ماراً بمركزي كرداسة وأوسيم وحي شمال الجيزة والعجوزة حتى كورنيش النيل بطول 20كم، وكذا موقف مشروع المحور الموازي لمحور 26 يوليو "الطريق الأبيض"، والذى يمتد بطول 12 كم، ويصبح عرضه 34م، وما تم من أعمال إزالات للعقارات لتنفيذ أعمال تلك المشروعات من توسعة ورفع كفاءة، تيسيرا لحركة المركبات العابرة من خلالها.