رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. تسجيل 103 إصابات جديدة بكورونا دون إي حالة وفاة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة في لبنان، اليوم الاثنين، عن تسجيل 103 إصابات جديدة بفيروس كورونا  ولم تسجل اي حالة وفاة".

كما أعلنت وزارة الصحة العامة في تقرير نشرته مساء اليوم عن حالات الكوليرا في لبنان، وعدم تسجيل إي إصابة جديدة، وعليه سجل العدد التراكمي للحالات المثبتة 670، كما لم يتم تسجيل اي حالة وفاة وسجل العدد التراكمي للوفيات 23".

أخبار أخرى..

وزير الدفاع الفرنسي: تكليفات رئاسية لصياغة برنامج تعاون عسكري مع لبنان

أعلن وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان لوكورنو، أن لديه تكليفا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لصياغة برنامج تعاون عسكري مع لبنان للمرحلة المقبلة وكيفية تطويره بما يزيد من قدرات الجيش اللبناني خصوصًا في مجال رفع قدرة القوات البحرية اللبنانية.

جاء ذلك في تصريح للوزير اليوم الاثنين، خلال لقائه بوزير الدفاع بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية موريس سليم بمقر وزارة الدفاع اللبنانية باليرزة بحضور السفيرة الفرنسية في لبنان آن جريو والوفد المرافق.

وأكد الوزير الفرنسي استمرار دعم بلاده للبنان وتطلعه لنهوضه، مركّزًا على أهمية انتخاب رئيس للجمهورية، وتطرق إلى قضية الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط، لافتًا في هذا الإطار إلى أهمية التعاون من أجل مكافحتها.

وأشار الوزير الفرنسي إلى الاهتمام الذي يوليه الرئيس الفرنسي للوضع في لبنان.

وتناول اللقاء بحث في العلاقات التاريخية التي تربط ما بين البلدين في مختلف المجالات لا سيما ما يتعلق بالدعم الفرنسي المستمر للقوات المسلحة اللبنانية.

ومن جانبه، شكر الوزير سليم لفرنسا وقوفها الدائم إلى جانب لبنان لا سيما في الأزمات ودعمها المستمر له ولمؤسساته خصوصًا مؤسسة الجيش اللبناني.

كما شرح سليم لنظيره الفرنسي المهام الموكلة إلى الجيش على الحدود وفي الداخل، لافتًا إلى إنجازاته في مواجهة الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية عبر المتوسط.

ولفت وزير الدفاع اللبناني إلى أهمية انتخاب رئيس للجمهورية من أجل انتظام عمل المؤسسات الدستورية، معتبرا أن كل الشعب اللبناني يتطلع إلى إنجاز هذا الاستحقاق الهام بأقرب وقت.

وجدير بالذكر أن لوكورنو كان قد تفقدّ كتيبة بلاده العاملة ضمن قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان (اليونيفيل) منذ العام 1978، وأشاد بالتنسيق والتعاون الوثيق بين الجيش وقوة اليونيفيل عمومًا والكتيبة الفرنسية خصوصًا.