رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس بارد في عموم المناطق العراقية خلال الساعات المقبلة

نشر
الأمصار

كشفت الخرائط الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي في العراق، إلى حدوث ارتفاع قليل على درجات الحرارة الأيام القادمة خاصة في المناطق الوسطى والجنوبية.

ويكون الطقس بارداً صباحاً مع تشكل الضباب في أجزاء عِدة من العراق خاصة الغربية منها، على أن تتحول الأجواء الى باردة نسبياً شمالاً وغرباً وتكون مائلة للبرودة ساعات الظهيرة والعصر في بقية المناطق.

 

طقس بارد في عموم المناطق العراقية
 


ويستمر الطقس بارداً الى شديد البرودة ليلاً مع تكرار تشكل الضباب في أجزاء مختلفة من البلاد، ولا يُستبعد أن يكون الضباب كثيفاً أحياناً مما يتسبب بانعدام مدى الرؤية الأفقية خاصة في المناطق الغربية ويشمل بذلك طريق بغداد الدولي ومعبر حدود طريبيل.

يُراقب كادر التنبؤات الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي تأثر العراق اعتباراً من ساعات الليل المُتأخرة من ليل الثلاثاء/الأربعاء بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة يتزايد تأثيره يوم الأربعاء، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكلٍ ملموس وتنشط الرياح مع سيادة أجواء غائمة وباردة.

وتهطل الأمطار على مناطق مختلفة من البلاد، تكون الأمطار غزيرة أحياناً وقد تترافق بزخات من البَرَد.

العراق.. تعطيل الدوام الرسمي الإثنين والثلاثاء بالبصرة

 

فيما أعلن محافظ البصرة أسعد العيدانى، عن تعطيل الدوام الرسمى فى المحافظة ليومى اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء.

وقال العيداني فى بيان مقتضب تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "تقرر تعطيل الدوام الرسمى الاثنين والثلاثاء المقبل".
وأضاف، أن "ذلك جاء لإكمال التحضيرات لبطولة خليجى 25".

يذكر أن، أكد رئيس خلية الإعلام الأمنى العراقى اللواء سعد معن، أن البصرة باتت جاهزة من الناحية الأمنية ومهيأة لاستضافة بطولة "خليجى 25" لكرة القدم.. موضحا أن هذه البطولة ستكون بوابة لنجاحات وبطولات أخرى فى المستقبل.

وقال معن - فى تصريح أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع"، إن خلية الإعلام الأمنى العراقي زارت محافظة البصرة للإطلاع على آخر التطورات والتحضيرات الأمنية، وإنشاء غرفة عمليات إعلامية لخلية الإعلام الأمنى بالاشتراك مع جميع التشكيلات الأمنية ومنها الشرطة المجتمعية، من أجل توفير البيئة الآمنة والمناسبة لضيوف النسخة الـ 25 من بطولة كأس الخليج العربي التي تستضيفها مدينة البصرة خلال الفترة من 6 وحتى 19 يناير المقبل.