رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الضاوي كريستو مهاجم النجم الساحلي يوقع للأهلي المصري

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية تونسية، اليوم الأحد، أن مسئولي النادي الأهلي أنهوا صفقة التونسي محمد الضاوي كريستو مهاجم النجم الساحلي تمهيداً للإعلان عن إتمام الصفقة بشكل رسمي. 

وقال موقع " فووت 24 " التونسى، إن محمد الضاوى كريستو وقع رسمياً اليوم الأحد للنادي الأهلى لمدة 4 سنوات ونصف حتى من سنة 2028.

وأشار الموقع إلى أن محمد الضاوي سيتوجه إلى القاهرة غدا الاثنين بعد قدوم مبعوث من الأهلي المصري لإتمام آخر إجراءات الصفقة. 

وكانت إدارة النجم قد توصلت إلى اتفاق مع نظيرتها في الأهلي، حول صفقة تقدر بنحو 1.3 مليون دولار، يخصم منها المبلغ المتبقي في قضية سليماني كوليبالي (950 ألف دولار)، في حين سيتحصل النجم على نحو 350 ألف دولار.

ويعد الضاوي (19عاما) من خريجي أكاديمية النجم الساحلي، والتحق بالفريق الأول في ديسمبر/كانون الأول 2021.

وبرز "كريستو" بشكل لافت هذا العام، وأصبح من العناصر الأساسية في الفريق الساحلي، رغم صغر سنه.

كما يعد من أبرز لاعبي منتخب تونس للشباب، وساهم في تأهل نسور قرطاج لكأس أمم إفريقيا تحت 20عاما.

وتلقى الضاوي عروضا عديدة، جاء آخرها من الإمارات وفرنسا، إلا أن إدارة جوهرة الساحل، اختارت -بالاتفاق مع وكيل أعماله- عرض الأهلي المصري، لغلق ملف كوليبالي، إلى جانب إنعاش خزينة النادي بمبلغ كبير، يساعده في خضم الأزمة المالية الحالية.

في سياق آخر، أبدى نادي بيراميدز اندهاشه الشديد من إعلان نقل مباراة فريقه المقبلة في الدوري المصري الممتاز أمام النادي الأهلي في الجولة الحادية عشرة من المسابقة، لتقام باستاد القاهرة الدولي بدلا من الملعب المحدد سلفا استاد السلام، قبل أيام قليلة من اللقاء، وهو ما يخالف لائحة رابطة الأندية التي تم الإعلان عنها بشكل واضح وصريح.

ويؤكد نادي بيراميدز أنه طبقا للائحة رابطة الأندية وتحديدا المادة 65، والمتعلقة بملاعب المباريات، فإنه يجوز تغيير ملعب المباريات بناءً على رغبة أي من الطرفين، ولكن بشرط أن يكون ذلك من خلال طلب رسمي يقدم لإدارة المسابقات، وقبل المباراة بأربعة عشر يوماً من تاريخ اللقاء المطلوب تعديل الملعب الخاص به، وهو البند الواضح والصريح في اللائحة، وتم التغاضي عنه والإعلان عن تعديل ملعب اللقاء قبل أقل من 3 أيام فقط على إقامة تلك المواجهة، وهو الأمر الذي نراه غير طبيعيا.