رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك المغرب يعزي في وفاة البابا السابق بينديكتوس

نشر
الأمصار

بعث الملك المغربي محمد السادس، برقية تعزية ومواساة إلى قداسة البابا فرانسيس، على إثر وفاة قداسة البابا الفخري بينديكتوس السادس عشر.

ومما جاء في برقية الملك: “لقد تلقيت بعميق التأثر نبأ وفاة قداسة البابا الفخري بينديكتوس السادس عشر، تقبله الله بواسع الرحمة والغفران في ملكوته الأعلى”.

وأعرب الملك محمد السادس، بهذه المناسبة المحزنة، للبابا فرانسيس، ومن خلاله للعالم المسيحي، وبخاصة الكنيسة الكاثوليكية، عن أصدق عبارات التعازي والمواساة، سائلا الله تعالى أن يلهمه الصبر والسلوان وأن يشمل الراحل برضوانه.

أخبار متعلقة..

ملك المغرب يهنئ البرهان بذكرى استقلال السودان

بعث ملك المغرب محمد السادس، برقية تهنئة إلى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي بجمهورية السودان، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

ومما جاء في برقية الملك: “بمناسبة احتفال جمهورية السودان الشقيقة بعيدها الوطني، يطيب لي أن أبعث إليكم بأحر التهاني وأصدق المتمنيات لكم شخصيا بموفور الصحة والسعادة، وللشعب السوداني باطراد التقدم والازدهار، في ظل الأمن والاستقرار”.

وأضاف الملك في هذه البرقية: “كما أغتنمها سانحة طيبة لأعرب لفخامتكم عن تقديري الكبير لما يجمع المملكة المغربية وجمهورية السودان من علاقات أخوية راسخة وتعاون فعال، وما يحدونا من إرادة مشتركة لتعزيز هذه العلاقات والارتقاء بها نحو آفاق أرحب، لما فيه صالح بلدينا وشعبينا الشقيقين”.

ومن جانبه هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأحد، رئيس مجلس السيادة الانتقالي للسودان فريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن البرهان، لمناسبة حلول الذكرى السادسة والستين للاستقلال المجيد.

وتمنى عباس، في برقيته لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الصحة والسعادة، وللسودان وشعبها المزيد من التقدم والاستقرار والرخاء، ولعلاقات البلدين بالتطور والارتقاء.

وأكدت الولايات المتحدة مواصلة الوقوف إلى جانب شعب السودان وكفاحه من أجل الديمقراطية، وشجع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، اليوم/الأحد/ جميع الأطراف المعنية في السودان على الانخراط بسرعة وبحسن نية وحوار هادف لحل القضايا المعلقة.

وأعرب بلينكن بحسب البيان عن تطلعه إلى مواصلة العمل مع السودان خلال تحولها الديمقراطي، متمنيا أن يتسم هذا العام بالسلام والازدهار في المستقبل .

وجدد دعم الولايات المتحدة لهذه العملية التي يقودها السودانيون وشجع جميع الأطراف على الانخراط بسرعة ،وبحسن نية وحوار هادف لحل القضايا المعلقة.