رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميسي يهاجم حكم مباراة برشلونة وإسبانيول

نشر
الأمصار

قدم الحكم الإسباني ماتيو لاهوز مباراة مثيرة للجدل بين برشلونة وإسبانيول ولاقى الكثير من النقد، لكنها ليست المرة الأولى له، حيث سبق أن تلقى الانتقادات من قبل من فترة ليست ببعيدة.

قبل أسابيع قليلة قاد لاهوز مباراة ربع نهائي كأس العالم بين هولندا والأرجنتين، ووضع نفسه محل انتقادات نجوم الأرجنتين بسبب تصرفاته في اللقاء.

وقال ميسي وقتها: "الجميع شاهد الأمر، الاتحاد الدولي لا يمكنه أن يضع حكمًا مثل هذا في ذلك المستوى من المباريات".

وأضاف: "لا يمكنني أن أكون صادقًا، ولا أن أقول ما أفكر فيه، ذلك الحكم لم يكن على قدر تلك المباراة في النهاية".


أما زميله إيميليانو مارتينيز فقد قال: "لقد أعطاهم عشر دقائق وقت بدل من الضائع، لقد أراد أن يتعادلوا، هذا هو أسوأ حكم في كأس العالم على الإطلاق، هو مجنون ومغرور ولو تحدثت له سيرد بشكل سيئ".

ماذا فعل ماتيو لاهوز في ديربي كتالونيا؟
في شوط اللقاء الأول أشهر لاهوز أربع بطاقات صفراء في وجه نجوم الفريقين، بواقع بطاقتين لبرشلونة ومثلهما لإسبانيول ومنهما بطاقتين للاعتراض.

وفي الشوط الثاني أشهر لاهوز 12 بطاقة ملونة ما بين الصفراء والحمراء وطرد جوردي ألبا وفينيسيوس سوزا واحتسب ركلة جزاء لصالح الضيوف.

 

 

كان رفض برشلونة بقيادة مدربه تشافي هيرنانديز، إنهاء عام 2022 بالصورة التي أرادتها الجماهير، بعد السقوط في فخ التعادل بديربي كتالونيا أمام إسبانيول بنتيجة 1/1 بالجولة الخامسة عشر من الدوري الإسباني.

المباراة أقيمت وسط حالة من التوتر، بسبب قبول المحكمة المركزية للاستئناف الخاص بعودة روبرت ليفاندوسكي مهاجم برشلونة من الإيقاف لمدة 3 مباريات بشكل غير متوقع قبل المواجهة بيوم، وهو ما أغضب مجلس إدارة إسبانيول.

الأمور سارت على ما يُرام لبرشلونة في الديربي ببداية الشوط الأول، حيث سجل ماركوس ألونسو الهدف الأول بكرة رأسية في الدقيقة السابعة من عمر المباراة بمساعدة أندرياس كريستنسن.

ترتيب الدوري الإسباني 2022-23

برشلونة 38

ريال مدريد 38

أتلتيكو مدريد 27

ريال سوسييداد 26

أتلتيك بيلباو 25

ريال بيتيس 25

رايو فاييكانو 23

أوساسونا 23

فياريال 21 

فالنسيا 19

مايوركا 19

جيرونا 17

ألميريا 17

خيتافي 17

بلد الوليد 17

إسبانيول 13

سيلتا فيجو 13

إشبيليه 12

قادش 12

إلتشي 4