رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. تعليق الدراسة الحضورية اليوم في عدة مدن

نشر
الأمصار

أعلنت المملكة السعودية، عن تعليق الدراسة الحضورية يوم الأحد الموافق ١ من شهر يناير ٢٠٢٣ ويوم ٧ جمادي الآخر هجريًا، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية التي تسود مدينة جدة ورابع وخليص.

 وذلك وفقًا لما أعلنت عنه الأرصاد الجوية بالمملكة السعودية، بأن الأمطار سوف تستمر من متوسطة إلى غزيرة حتى الساعة الحادية عشر مساء يوم الأحد.

حيث تسعى المملكة السعودية إلى الحفاظ على صحة وسلامة أطفالها وطلابها بالمدارس، وتعمل جاهدة لرؤيتهم بخير وأمان وسلام وصحة جيدة، كما ستستمر الدراسة يوم غذ بشكل طبيعي جدًا ولكن عن بُعد من خلال المنصة الالكترونية التعليمة (مدرستي) التي نالت نجاحًا كبيرًا منذ انتشار الفيروس (كوفيد _ 19) على مستوى العالم.

السعودية: صاعقة رعدية تقتل شابًا وتصيب مرافقيه بالمخواة

وتوفي شاب في العقد الثالث من العمر، وأصيب عدد من مرافقيه بمنطقة المخواة بالسعودية نتيجة صاعقة رعدية.

ومن جانبه؛ قال والد الشاب خالد الغامدي إن ابنه خرج في نزهة برية للاستمتاع بالأجواء هو وعدد من أصحابه، وعقب تناولهم الطعام تعرض المكان الذي يجلسون فيه إلى صاعقة رعدية.

وأضاف أن ابنه توفي، فيما تعرض بعض أصدقائه إلى جروح بسبب الصاعقة نقلوا إثرها إلى مستشفى المخواة.

وأبان الغامدي أن ابنه تخرج في الجامعة وكان في انتظار الوظيفة، لافتاً إلى أنه تمت مواراة جثمانه اليوم (السبت)، مطالبا الجميع بالدعاء لابنه.

وفي سياق أخر، أطلق نائب وزير الداخلية خدمات إلكترونية جديدة للتسهيل والتيسير على المواطن السعودي والمقيم، جاء ذلك من خلال ملتقى أبشر الثامن 2022 للتحول الرقمي والتطوير التقني، ضمن رؤية المملكة 2030 تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

المنصة الإلكترونية "أبشر"

أكد عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن الخدمات الالكترونية الجديدة التي تم تدشينها عبر المنصة الإلكترونية (أبشر) هي: خدمة تجديد الجواز السعودي، خدمات التحقق من الوثائق الرقمية، خدمة استعراض الجواز السعودي كهوية رقمية، خدمة تمكين المقيم من إستعراض الهوية الرقمية للتابعين، خدمة أبشر سفر.