رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية توقع اتفاقية مع "هيونداي" لتعزيز صناعة السيارات في المملكة

نشر
الأمصار

وقعت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، مذكرة تفاهم مع هيونداي موتور، المزود العالمي لحلول التنقل الذكي.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون المشترك لصناعة السيارات في المنطقة بما يحقق أهداف الاستراتيجية الوطنية للصناعة في تطوير قدرات التصنيع المحلية في السعودية، ويتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى تنويع القاعدة الاقتصادية في المملكة، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم السبت.

 

وجاء توقيع المذكرة بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية،  بندر بن إبراهيم الخريف، ووزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، ونائب وزير الصناعة والثروة المعدنية أسامة بن عبدالعزيز الزامل، والرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الصناعية السعودي إبراهيم بن سعد المعجل، كما مثّل شركة هيونداي، سيون سيوب كيم، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم العمليات العالمية في شركة هيونداي موتور .

 

وتنص مذكرة التفاهم، على التخطيط لبناء مصنع للتجميع الكامل (بنظام CKD) للسيارات الكهربائية وسيارات محركات الاحتراق الداخلي يكون مقره في السعودية، وذلك بعد أن أبدت شركة هيونداي اهتمامها الكبير وخططها لاستكشاف الفرص الاستثمارية المشتركة مع المملكة للعمل على تحقيق الريادة في الأعمال والمشاريع التي تضمن السلامة والاستدامة البيئية.

 

ويذكر أن الاستراتيجية الوطنية للصناعة تستهدف توطين قطاع السيارات وزيادة الفرص الاستثمارية فيه، ومن المتوقع أن تنمو مبيعات السيارات الخفيفة في المملكة بنسبة 2.2 بالمائة خلال العقد المقبل، وأن يعود توطين القطاع بفوائد كبيرة على المملكة، حيث يمثل فرصة إقليمية جذابة بالنظر إلى حجم سوق المركبات الخفيفة والتوقعات التي تشير إلى تضاعف نموه بضعفي المعدل العالمي خلال السنوات العشر المقبلة.

وتهتم المملكة بتطوير هذا القطاع الذي سيؤدي إلى جذب وتنمية وتطوير القوى العاملة مع التركيز على المنتجات ذات القيمة المضافة العالية.

أخبار أخرى..

السعودية.. الداخلية تطلق خدمات إلكترونية جديدة لخدمة المواطن والمقيم

أطلق نائب وزير الداخلية خدمات إلكترونية جديدة للتسهيل والتيسير على المواطن السعودي والمقيم، جاء ذلك من خلال ملتقى أبشر الثامن 2022 للتحول الرقمي والتطوير التقني، ضمن رؤية المملكة 2030 تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

المنصة الإلكترونية "أبشر"

أكد عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن الخدمات الالكترونية الجديدة التي تم تدشينها عبر المنصة الإلكترونية (أبشر) هي: خدمة تجديد الجواز السعودي، خدمات التحقق من الوثائق الرقمية، خدمة استعراض الجواز السعودي كهوية رقمية، خدمة تمكين المقيم من إستعراض الهوية الرقمية للتابعين، خدمة أبشر سفر، خدمة الإبلاغ عن المركبات المسروقة للأفراد، خدمة الدفع الإلكتروني عبر منصة أبشر أفراد، تطبيق أبشر داخلية، تحدي أبشر 2023 للإبداع والإبتكار، حزمة خدمات على منصة أبشر الداخلية، خدمات الهويات الرقمية بشكلها الجديد .

وأشار حنفي إلى أنه من ضمن الخدمات الإلكترونية المتميزة التي تم تدشينها وتخدم المواطن السعودي والمقيم هي خدمة (أبشر سفر) التي من خلالها تمكن في مرحلتها الأولى التحقق من إمكانية سفر الفرد ومرافقيه بمركبته عبر المنافذ البرية للمملكة، والتي من خلال هذه الخدمة سيتم توفير الوقت والجهد على المسافرين برًا، وسرعة التحقق من إمكانية السفر، والتأكد من سريان وثائق السفر للفرد والمرافقين بمركبته، حيث أن هذه الخدمة مخصصة للسفر عبر المنافذ البرية للمملكة.