رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. بدء تطبيق زيادة الحدين الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني

نشر
الأمصار

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إعتبارًا من اليوم الأحد، رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأمينى ليكون 1700 جنيه بدلًا من 1400 جنيه، كذلك رفع الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأمينى ليكون 10900 جنيه بدلًا من 9400 جنيه.

 

قرار رفع الحدين الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأمينى يأتى تطبيقًا لأحكام قانون التأمينات والمعاشات الجديد الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019، الذى تضمن آلية سنوية لزيادة هذين الحدين، وذلك فى إطار تنفيذ محاور إصلاح نظام التأمينات الاجتماعية بهدف تحسين قيمة معاشات المؤمن عليهم عند انتهاء خدمتهم واستحقاق المعاش وأن من الأثار المباشرة لتطبيق ذلك القرار أن يصبح الحد الأدنى لمعاش المنتهى خدمته اعتبارًا من شهر يناير 2023 مبلغ 1105 جنيهات في حين يبلغ الحد الأقصى للمعاش 8720 جنيها.

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. البرج الأيقوني يحتفل باستقبال العام الجديد‎‎ لأول مرة

 

احتفلت مصر برأس السنة الميلادية الجديدة 2023، بإضاءة البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة، لأول مرة.

وتزين البرج الأيقوني، أطول برج في إفريقيا، بالأنوار المضيئة، الأمر الذي أشاع حالة من البهجة والسرور بين كل مشاهديه.

وكشف المهندس أحمد العربي، نائب رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، أن جميع المارة على المحاور الرئيسية والمدن المجاورة، تستطيع أن ترى إضاءة البرج الأيقوني بكامل ارتفاعه ووجهاته.

وقال العربي، في تصريحات تلفزيونية، مساء السبت: "نقدر نشاهد البرج من أي مكان"، مضيفا أن احتفالات البرج الأيقوني بالعام الجديد مصرية 100%.

وأوضح العربي أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للبرج الأيقوني بالكامل، وتم الانتهاء أيضا من أعمال الواجهة الأمامية للبرج، لافتا إلى أن طول البرج يبلغ 385 مترا بواقع 84 دورا، ومتعدد الاستخدامات من تجاري وسكني وشقق فندقية، بالإضافة إلى أنه سيكون هناك دور خاص للمشاهدة فقط.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، السبت، التهنئة إلى شعب مصر العظيم وشعوب العالم أجمع، بمناسبة بداية العام الجديد.

وقال الرئيس السيسي، في منشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، اليوم: "أهنئ شعب مصر العظيم وشعوب العالم أجمع بمناسبة بداية العام الجديد، داعيًا المولى عز وجل بأن يكون عام خير ورخاء ومحبة وسلام، وأن نواصل عملنا في بناء مستقبل مصر بروح التحدي والإصرار والعزيمة، وأن يسود السلام بين شعوب العالم أجمع. كل عام وأنتم بخير".