رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن يُهنئ شعبه بالعام الجديد

نشر
الأمصار

وجه الملك الأردني عبد الله الثاني رسالة له الأردنيين بحلول العام الجديد، قائلًا "سائلاً الله العلي القدير أن يجعله عام خير وعطاء في الأردن الحبيب".

وفي تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر"، قال الملك الأردني: "أهنئ أبناء الوطن وبناته بحلول العام الجديد وأسأل الله العلي القدير أن يجعله عام خير وعطاء في أردننا الحبيب. كل عام وأنتم بخير".

بعث ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، برقية تهنئة إلى الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في جمهورية السودان الشقيقة، بمناسبة عيد استقلال بلاده.

وتمنى الملك عبدالله الثاني، للشعب السوداني الشقيق تحقيق ما يصبو إليه من تقدم وازدهار.

ملك الأردن يهنئ رئيس المجلس الرئاسي الليبي بعيد الاستقلال

وبعث ملك الأردن الملك عبدالله الثاني برقية تهنئة إلى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي، بمناسبة عيد استقلال بلاده، متمنيا جلالته للشعب الليبي الشقيق تحقيق ما يصبو إليه من تقدم وازدهار.

وفي وقت سابق، أجرى ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، اتصالا هاتفيا مع أخيه جلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان الشقيقة.

وجرى خلال الاتصال التأكيد على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص على توسيع التعاون في مختلف المجالات.

وتناول الاتصال القضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

ملك الأردن والرئيس الفرنسي

 

وعقد ملك الأردن الملك عبدالله الثاني والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مباحثات في قصر الحسينية، تناولت العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والدولية.

وتم التأكيد، خلال مباحثات ثنائية تبعتها موسعة بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، على عمق علاقات الصداقة المتميزة التي تجمع الأردن وفرنسا، والحرص على تعزيزها.

وثمن جلالة الملك في المباحثات الموسعة العلاقات الوطيدة والتاريخية بين الأردن وفرنسا، والتي هي مستمرة بالتوسع والتطور، مشيدا بدور فرنسا المهم والقيادي ودعمها للمملكة والمنطقة.

جانب من اللقاء

وثمن جلالته دعم الرئيس الفرنسي لمؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الذي عقد يوم أمس بدورته الثانية، مشيرا إلى أنه كان ناجحا جدا، نظرا لكسر العديد من الحواجز بهدف التمكن من المضي إلى الأمام.

واعتبر جلالة الملك أن لفرنسا دورا مهما وحيويا بالنسبة لتاريخ المنطقة، وأضاف "لطالما جمعتنا علاقات متميزة مع فرنسا على الصعيد السياسي، وأيضا في المجال العسكري، نظرا للظروف التي تمر بها منطقتنا".