رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. حركة الشباب تختطف 9 مدنيين في محافظة هيران

نشر
الأمصار

اختطفت حركة الشباب في الصومال، اليوم السبت، 9 مدنيين في محافظة هيران وسط الصومال.

 

وأفادت وسائل إعلام صومالية محلية أن حركة الشباب اختطفت ما لا يقل عن تسعة أشخاص في كمين في منطقة هلغن في هيران ، بحسب روايات شهود عيان .

ونقل الإعلام المحلي عن شهود عيان قولهم " نصبت حركة الشباب كمينا لمركبتين صغيرتين تقلان مدنيين، وفتحوا النار على السيارتين".

وأضافت الشهود:" المدنيون كانوا قادمين من منطقة هلغن للقيام بأعمال تجارية، وعلى متن السياراتين عشرون راكبا، تمكن بعضهم من القفز والفرار لكنهم اختطفوا الأشخاص الذين لم يستطيعوا الفرار وخاصة كبار السن " ،

واستقل مسلحو حركة الشباب المركبة بالمدنيين المخطوفين إلى نهر شبيلي حيث عبروا من الجانب الشرقي إلى الجزء الغربي من منطقة هيران حيث لا تزال حركة الشباب نشطة.

ولم تعلق السلطات الصومالية على هذا الهجوم حتى الآن.

وفي مطلع سبتمبر / أيلول ، قتلت حركة الشباب 21 مدنياً في محافظة هيران وحرقت سيارات تحمل مواد غذائية، وأصبح هذا الهجوم محفزا كبيرا للتعبئة الشعبية المسلحة ضد الحركة الإرهابية ما أدى إلى تطهيرها بشكل كبير من أغلب مناطق المحافظة.

 

أخبار أخرى..

الصومال.. مقتل 4 من متظاهرين وإصابة آخرين في لاسعانود

 

مقتل 4 من متظاهرين

 

لقي ما لا يقل عن 4 من متظاهرين مصرعهم وأصيب 12 آخرين مع استمرار الاحتجاجات في مدينة لاسعانود مركز إقليم سول المتنازع عليه بين ولاية بونتلاند وإدارة أرض الصومال الانفصالية لليوم الرابع علي التوالي.

وبحسب التقارير الواردة فإن قوات الأمن التابعة لإدارة أرض الصومال التي تسيطر على المدينة تستخدم الذخيرة الحية ضد متظاهرين العزل.

ومن جانبه، قال عبد الرحمن (عري) المرشح في الانتخابات الرئاسية في أرض الصومال وزعيم حزب وطني أن رد حكومة أرض الصومال على احتجاج يوم الثلاثاء في لاسعانود بأنه عمل وحشي.

وأتهمت حكومة ولاية بونتلاند أن أدارة أرض الصومال ارتكبت باعمال العنف ضد سكان لاسعانود واستخدمت برصاص حي على المتظاهرين ودعت المنظمات الحقوق الإنسان إلى مراقبة الوضع عن كثب

وبدأت الموجة الحالية من الاحتجاجات في وقت سابق من هذا الاسبوع عندما نزل المتظاهرون إلى الشوارع اعتراضا على فشل إدارة أرض الصومال في وقف عمليات الاغتيالات المتكررة في لاسعانود.