رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الصيني: دخلنا مرحلة جديدة من الإجراءات للسيطرة على كورونا

نشر
الرئيس الصيني، شي
الرئيس الصيني، شي جين بينج

قال الرئيس الصيني، شي جين بينج، اليوم السبت، إن الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا دخلت "مرحلة جديدة" في الوقت الراهن.

وأضاف الرئيس الصيني خلال كلمة بمناسبة السنة الجديدة 2023، أن " اقتصاد بلادنا مرن ويمتلك إمكانات كبيرة ومليء بالحيوية وأسسه الجيدة على المدى الطويل لا تزال ثابتة، و تغلبنا على تحديات غير مسبوقة في عام 2022".

وجدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية طلبت من الصين مشاركة المعلومات بخصوص الوضع الوبائي لفيروس كورونا فى وقتها الفعلي، حتى تتمكن الدول الأخرى من الاستجابة فى الوقت المناسب، وذلك خلال اجتماعها مع مسؤولين صينيين، لمناقشة الارتفاع الكبير فى عدد الإصابات بفيروس كورونا هناك.

وتعمل الصين بنشاط على تخصيص الموارد الطبية لضمان تقديم الرعاية الصحية للمواطنين، وللتأكد من وجود ما يكفي من تلك الموارد في جميع أنحاء البلاد.

وبدورها، قالت جياو يا هوي، رئيسة مكتب الإدارة الطبية التابع للجنة الصحة الوطنية، في مؤتمر صحفي، في تصريحات سابقة، إن الموارد الطبية في الصين تستطيع تلبية الحاجات اللازمة لعلاج جميع حالات كوفيد-19 الحادة، بما في ذلك كبار السن والذين يعانون من ظروف صحية كامنة.

 

أخبار أخرى…

وفاة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر

أعلن الفاتيكان اليوم السبت وفاة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس السادس عشر.

بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس الـ16

بندكت السادس عشر أو البابا بندكتوس السادس عشر، ولد باسم جوزيف راتزنغر وهو البابا الخامس والستون بعد المئتان في الكنيسة الكاثوليكية، ما يعني كونه رأس الكنيسة الكاثوليكية وأسقف روما ورأس دولة الفاتيكان.

انتخب لمنصب البابا بعد خلوة انتخابية قصيرة في 19 أبريل 2005، وأقام القداس الإلهي لتنصيبه في 24 أبريل وتسلم مقاليد السلطة وفق التقليد الكاثوليكي يوم 7 مايو في كاتدرائية القديس يوحنا اللاتراني في روما. 

ويتمتع البابا بندكتوس بالجنسية الألمانية وكذلك جنسية دولة الفاتيكان وحقوق المواطنة في ولاية بافاريا. كان خليفة البابا يوحنا بولس الثاني.

أصبح محاضرًا في عدة جامعات ألمانية

درس بندكت السادس عشر الفلسفة واللاهوت، وأصبح محاضرًا في عدة جامعات ألمانية بشكل أساسي في جامعة ريجينسبرغ، وسيم كاهنًا عام 1951، ثم أصبح خلال حبرية البابا بولس السادس رئيس أساقفة ميونخ ثم كاردينالاً عام 1977.