رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء المصري يستهل زيارته للإسكندرية بتفقد ميدان محطة مصر

نشر
الأمصار

استهل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء المصري، اليوم السبت، زيارته لمحافظة الإسكندرية بتفقد ميدان محطة مصر وسوق محطة مصر ويعقبها تفقد عدد من المشروعات بالمحافظة، كما يتابع رئيس الوزراء تنفيذ أعمال الإفراج الجمركى عن البضائع بالموانئ.

وكانت الحكومة، قد أعلنت أنه بالتعاون مع "القطاع المصرفي" وضعت خطة للإفراج عن البضائع المتبقية خلال الفترة القصيرة المقبلة، وأن من بينها بضائع صب تقدر بنحو 3.4 مليار دولار.

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مد فعاليات المرحلة ال(23) من مبادرة (كلنا واحد) تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، حتى نهاية شهر يناير لعام 2023.

وتهدف المبادرة لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60% بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg)، بالإضافة إلى أنه تم الاتفاق مع مسئولي عدد 5 من الكيانات الكبرى والموردين لإطلاق قوافل سيارات مجمعة لبيع السلع الغذائية والمعمرة تستهدف المناطق الأكثر احتياجا بعدد من المحافظات التي لا تتوفر بها أفرع السلاسل التجارية ومنافذ البيع وذلك خلال فترة المبادرة بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة.

وفى ذات السياق، قامت وزارة الداخلية بالدفع بسيارات منظومة "أمان" التابعة للوزارة محملة بكميات إضافية من السلع الغذائية تم إعدادها بجودة عالية بهدف طرحها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق وذلك بالمناطق الأكثر احتياجا بمختلف المحافظات.

 

 

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية في المساهمة بتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية.

أخبار أخرى..

مصر تؤكد تواجدها ضمن أفضل 10 اقتصادات نموًّا في العالم 2022

نشر مركز معلومات مجلس الوزراء المصري، فيديو لملخص أحداث عام 2022 على الصعيد المحلي في مصر.

وأوضح المركز أن عام 2022 شهد جهودا وتطورات عديدة رغم الأزمات الدولية التي عاصرها العالم خلال العام وألقت بظلالها على مختلف الاقتصادات .. مشيرا إلى أن مصر لفتت أنظار العالم إلى قدرتها على مواجهة واستثمار الأزمات؛ إذ صُنفت مصر خلال 2022 كأول دولة في الشرق الأوسط تصدر سندات الساموراي، وأول دولة تنتج أجهزة تنفس اصطناعي بتكنولوجيا محلية 100% في الشرق الأوسط، وضمن أفضل 8 دول إفريقية في مؤشر أهداف التنمية المستدامة. 

ولفت الفيديو إلى أن مصر الأولى في مشروعات الفنادق في إفريقيا 2022، والخامسة عالميًّا في مؤشر استخدام الطاقة طبقا لمؤشر أداء تغير المناخ 2023، وقفزت 42 مركزا في مؤشر نضج الحكومة الرقمية خلال 2022، لتصبح ضمن أفضل 10 اقتصادات نموًّا في العالم في 2022، وفق صندوق النقد الدولي.

وعلى مستوى تطوير البنية التحتية؛ شهد عام 2022 عدة افتتاحات وتطورات كان أبرزها؛ افتتاح الطريق الدائري الأوسطي الممتد من طريق القاهرة / الإسماعيلية الزراعي حتى محور الضبعة، بطول 156 كم، وتطوير طريق الجيزة/ الفيوم ومحور المريوطية ومحور طريق ترسا ومحور المنصورية، تسهيلًا للحركة المرورية.