رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم صالونًا حول العدالة الثقافية اليوم

نشر
الأمصار

تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين المصرية، اليوم الجمعة، صالونا نقاشيا، بعنوان "العدالة الثقافية"، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة المدرجة ضمن الحوار الوطني.
ويتناول الصالون مناقشة عدة محاور، منها تفعيل دور قصور الثقافة وتطويرها، ومفهوم العدالة الثقافية، والاهتمام بالتوعية الثقافية، فضلاً عن الاستراتيجية الخاصة بالمنظومة الثقافية للدولة المصرية 2015 -2030، وما هي معوقات تطبيق استراتيجية المنظومة الثقافية، بالإضافة إلى مسئولية الأحزاب السياسية والمجتمع المدني تجاه تحقيق هذه الاستراتيجية بالتعاون مع الحكومة.
يدير الصالون النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون كل من: الدكتور محمود مسلم الكاتب الصحفي ، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، والدكتور أحمد مجاهد، مقرر مساعد لجنة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني، والنائبة سها سعيد عضو مجلس الشيوخ - أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائبة هيام الطباخ عضو مجلس النواب، منسق ورشة قصور الثقافة بالتنسيقية.
وأعلنت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين - مؤخرا - عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين من جميع التيارات والاتجاهات حول القضايا التي يتم طرحها في الحوار الوطني.

أخبار أخرى ..

مصر: قرض فرنسي بقيمة 95 مليون يورو لتطوير عربات السكة الحديد

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، القرار الجمهوري رقم ٣٩٩ لسنة ٢٠٢٢، بالموافقة على اتفاقية قرض من الوكالة الفرنسية للتنمية بمبلغ 95 مليون يورو، ومنحة بحد أقصى لا تتعدى مبلغ 2 مليون يورو، لتطوير خط سكك حديد طنطا - المنصورة - دمياط.

ووفقاً لاتفاقية القرص، فإن مشروع تطوير خط سكة الحديد المذكور يستهدف تحسين السلامة المرورية، وتوفير ظروف أكثر أمانا للمسافرين والمواطنين الذين يستخدمون الخط.

كما يستهدف المشروع زيادة سعة الركاب والشحن مع التحكم في تكاليف التشغيل، حيث إنه يتوقع أن يؤدى المشروع إلى زيادة كبيرة في عدد مستخدمي من خلال زيادة وتيرة القطارات وتقليل وقت السفر.

وبالنسبة للشحن، يستهدف المشروع رفع نسبة الشحن على الخط المذكور من ۷۱۱ طن بضائع في السنة إلى ١١٦٠ طن بضائع في السنة خاصة في ظل الارتباط بميناء دمياط الذي يعمل حاليا على تطوير أنشطته ويهدف إلى أن يصبح مركزاً مهما للحبوب لمصر، وواحداً من مركز الاستيراد الرئيسي في البلاد.

 

وأكدت الاتفاقية أن تحقيق هذه الأهداف، سيتم من خلال تقسيم المشروع إلى 3 مراحل، تبدأ بازدواج السكة على قسم المنصورة دمياط، ثم تركيب نظام إشارات آلي حديث على طول الممر بأكمله.