رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تطالب يويفا بعودة منتخباتها إلى المشاركات القارية

نشر
الأمصار

أبدى الاتحاد الروسي لكرة القدم رغبته في عودة منتخباته إلى المنافسة الدولية، بعدما هددت روسيا سابقا بمغادرة الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" والانضمام إلى نظيره الآسيوي.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد منع مشاركة الفرق والمنتخبات الروسية، بعد التدخل العسكري للقوات الروسية فى الأراضي الاوكرانية في فبراير الماضي.

وقال رئيس الاتحاد الروسي ألكسندر ديوكوف: "ندرس بالفعل خيار العودة إلى مسابقات يويفا في أسرع وقت ممكن".
وأضاف "من المهم بالنسبة لنا أن نشارك في تصفيات كأس العالم 2026".

وتابع ديوكوف: إن الاتحاد الروسي يقترح إنشاء مجموعة لإجراء مشاورات مع الاتحاد الأوروبي في محاولة لاستئناف العلاقات، إلا أنه لم يستبعد أن تسعى روسيا للحصول على عضوية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مرحلة لاحقة.

وأدى الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي إلى استبعاد روسيا من قرعة تصفيات كأس أوروبا 2024 التي تبدأ في مارس المقبل، كما تم حظر روسيا من منافسات كرة القدم الدولية من قبل فيفا، ما منعها من المشاركة في كأس العالم الأخيرة في قطر.

استبعاد روسيا من يورو 2024

قرر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، استبعاد المنتخب الروسي من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024.

وذلك على خلفية الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا منذ عدة أشهر، والتي يرفضها الإتحاد الأوروبي.

وكان قد تم استبعاد روسيا في وقت سابق من إكمال مشوارها في تصفيات كأس العالم، وبالتالي لم تتأهل للبطولة.

وفي ظل استمرار الحرب الدائرة في أوكرانيا، فقد قرر اليويفا إبعاد الروس من مشاركة في يورو 2024.

المانيا تجدد الثقة فى فليك

جدد الاتحاد الألماني لكرة القدم الثقة في هانز فليك المدير الفني لمنتخب الماكينات خلال الفترة المقبلة رغم الإخفاق والخروج المبكر من الدور الأول لنهائيات كأس العالم المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر الجاري.

وأكد بيرند نويندورف رئيس الاتحاد الألماني عقب الاجتماع الذي عقده مع مدرب المنتخب: "نحن جميعًا مقتنعون بأن بطولة أوروبا 2024 في بلدنا هي فرصة عظيمة لكرة القدم لجعل هذه البطولة ناجحة، لدينا ثقة كاملة في هانز فليك وأنه سوف يتقن هذا التحدي مع طاقمه".

فيما علق مدرب منتخب ألمانيا قائلاً: "أنا وجهاز التدريب الخاص بي متفائلون بشأن البطولة الأوروبية في بلدنا، فنحن كفريق يمكن أن نحقق أكثر بكثير مما أظهرناه في قطر ، لقد أهدرنا فرصة عظيمة هناك ، سوف نتعلم من ذلك".