رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تقدم مساعدات غذائية وطبية إلى الصومال

نشر
مصر تقدم مساعدات
مصر تقدم مساعدات غذائية وطبية إلى الصومال

سلمت السفارة المصرية في مقديشيو إلى الحكومة الصومالية شحنة مساعدات إنسانية مقدمة من الحكومة المصرية بمساهمة من كل من الأزهر الشريف ووزارة الدفاع ووزارة الصحة والسكان ووزارة التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية.

وذكرت وزارة الخارجية اليوم الجمعة -على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"- أن المساعدات وصلت عن طريق الشحن البحري إلى مقديشيو بإجمالي 240 طنا من المواد الغذائية والطبية والإغاثية، وقد تمت مراسم تسليم الشحنة بحضور السفير محمد الباز سفير جمهورية مصر العربية في مقديشيو، والدكتور علي حاجي آدم وزير الصحة الصومالي، وعدد من مسئولي الحكومة الصومالية، وممثلي الهلال الأحمر الصومالي.

العلاقات المتميزة التي تربط بين الصومال ومصر

وتأتي شحنة المساعدات المقدمة من مصر إلى الصومال في إطار العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين، وحرص القيادة السياسية المصرية على مساندة الحكومة والشعب الصومالي لمواجهة موجة الجفاف التي يعاني منها الصومال منذ عدة أعوام.

ومن جانبه، أعرب وزير الصحة الصومالي عن امتنانه للحكومة المصرية، مؤكداً على العلاقات الأخوية بين البلدين وأهمية المساعدات المصرية للمساهمة في مواجهة موجة الجفاف، كما أعرب عن اهتمامه بتعزيز التعاون مع مصر في مجال الصحة وتدريب الأطقم الطبية.

 

أخبار أخرى…

السودان.. إطلاق مبادرة لتشجيع المزارعين بالنيل الأزرق لرفع نسبة السداد للبنك الزراعي

أطلقت اللجنة الزراعية بإقليم النيل الازرق بالسودان، مبادرة بالتنسيق مع البنك الزراعي لرفع نسبة التحصيل والسداد للمديونية الى 100% وتضم اللجنة  مكونات المزارعين المؤثرين والإدارة الأهلية وتشكلت بعد قرار حل النقابات والاتحادات المهنية وهو جسم موثوق به من البنوك ومفوض من قبل المزارعين .

وقال الاستاذ عبدالغني  دقيس  خليفة،  عضو اللجنة الزراعية باقليم النيل الازرق، إن المبادرة محفزة ومشجعة للمزارعين بالنيل الازرق كافة ومزارعي محافظة باو على وجه الخصوص.

وأوضح  “دقيس”، في تصريحات صحفية، أن  المبادرة تتمثل في قيادة حملة واسعة بالتنسيق مع البنك الزراعي السوداني فرع الدمازين مؤكدا على اهمية زيادة الانتاج لانه المخرج من الازمة الاقتصادية. 

وأكد أن غالبية التمويل  لمزارعي محافظة باو تمويل اصغر والجهود مستمرة لاستكمال السدا، مجددًا مطالبتهم بضرورة فتح فرع للبنك الزراعي بمحافظة باو مع بشريات العام 2023 ليكون دافعا كبيرا للمزارعين وتوسيع دائرة الانتاج في ظل الاستقرار والخطى المتسارعة بمحافظة باو نحو التنمية والاعمار.