رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس السودان.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى

نشر
الأمصار

توقعت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية السودانية، توالي ارتفاع درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى في معظم أنحاء البلاد خلال ال24ساعة المقبلة كما توقعت نشاط الرياح المثيرة للغبار في شمال وأواسط وغرب البلاد وعلى ساحل البحر الأحمر.

وتنبأت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في نشرتها اليوم الجمعة هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولاية البحر الأحمر.

وكانت أعلى درجة حرارة بالبلاد سجلت ليوم أمس 34.5 درجة في مدينة أبونعامة وأدناها 6.2 درجة في مدينة دنقلا.

ويتوقع أن تسجل أعلى درجة حرارة خلال اليوم 34.0 درجة في كل من أبونعامة، القضارف والدمازين وأدناها 6.0 درجة في مدينة الفاشر.

ومن أهم معالم الطقس اليوم مرتفع جوي يتمركز في شمال غرب إفريقيا يغطي جميع أنحاء البلاد.

أخبار أخرى..

السودان.. مطالبات بتوفير التمويل لإنجاح الموسم الزراعي الشتوي

كشفت  اللجنة القومية العليا لمتابعة الموسم الزراعي الشتوي، أن المساحات المزروعة بالمشاريع القومية بلغت حتى الآن (٣١٨.٩) ألف فدانا، فيما بلغت المساحات التي تم تحضيرها (٥٥٢.٤) ألف فدانا.

وناقشت اللجنة في اجتماع  بمجلس الوزراء برئاسة وزير الزراعة والغابات المكلف د.أبوبكر عمر البشرى التحديات التي تواجه الموسم الشتوي والمتعلقة بتوفير التمويل اللازم، فضلاً عن توفير سماد اليوريا والمبيدات الحشرية وذلك بما يضمن انجاح الموسم وزيادة الإنتاجية.

وصف رئيس مفوضية حقوق الإنسان رفعت ميرغني وضع حقوق الانسان في السودان خلال 2022م بالسيء والأكثر حرجاً.

وقال رفعت ميرغني في ختام ورشة إطلاق توصيات مشروع مناهضة خطاب الكراهية ان العام 2022م من أكثر الأعوام حرجاً في حقوق الانسان ، حيث شهد انتهاكات و سقوط أكثر من (130) قتيل في التظاهرات و(900) قتيل في الصراعات الأهلية.

وأكد رفعت أن وضع البلاد في حقوق الانسان حرج وسيء واضاف “رصدنا عدد من الانتهاكات في حقوق الانسان وكشف عن تسليم المفوضية جهات حكومية لم يسمها اكثر من 80 خطاب حول حقوق الانسان لكن لم يردوا عليه.

وابدى رئيس مفوضية حقوق الإنسان بان معالجة الأوضاع لن تتم في ظل الإنكار الذي تقوم به السلطات.