رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سقوط طائرة مسيرة مفخخة في أربيل العراق

نشر
الأمصار

أعلن مصدر أمنى عراقى سقوط طائرة مسيرة مفخخة فى ناحية بحركة في محافظة أربيل.

 وقال المصدر -فى تصريحات أوردتها قناة" السومرية نيوز"، إن الحادث لم يسفر عن تسجيل أية إصابات.

فيما لم يتم الكشف بعد عن هوية الطائرة المسيرة والجهة التابعة لها.

 

تدمير وكر في محافظة ديالى

 

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق ، تدمير وكرين لعناصر تنظيم داعش الإرهابي، بداخلهما 10 إرهابيين، في محافظة ديالى.

وقالت الخلية - في بيان أوردته قناة السومرية نيوز الإخبارية - "إن القطاعات الأمنية واصلت ملاحقة عناصر عصابات داعش الإرهابية ، وبمعلومات دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية وبإشراف مباشر ومتواصل من قيادة العمليات المشتركة تم رصد وكرين للإرهابيين في منطقة "نارين" ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى بداخلهما نحو 10 عناصر إرهابية، حيث تمكن صقور الجو بواسطة طائرات F_16 التابعة لقيادة القوة الجوية وفقاً لهذه المعلومات المؤكدة من استهداف هذين الوكرين، وتدميرهما بالكامل على رؤوس العناصر الإرهابية".
وأضافت الخلية أن قطعاتنا الأمنية ستواصل عملها البطولي في ملاحقة ومتابعة العناصر الإرهابية المنهزمة التي لن يكون لها مكان في أرض العراق أرض الحضارات والقيم والبطولات.

 

طقس العراق.. ارتفاع جديد في درجات الحرارة

 

وأعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين في العراق إيفان فائق جابرو، إنجاز التدقيق الأمني لنحو 700 عائلة نازحة لإعادتها إلى جرف النصر شمالي محافظة بابل، فيما أكدت وجود اتفاق سياسي شامل لإعادة جميع من نزحوا من الناحية.

وقالت جابرو: إن "وزارة الهجرة تعمل ضمن البرنامج الحكومي على ملف الاندماج، والذي يتمثل في الاستقرار بمنطقة النزوح، وتم دمج أكثر من 1000 عائلة في الوسط والجنوب"، مؤكدة، أن "العملية جارية في جميع المناطق".

وأضافت، أن "الوزارة مع رغبة أي شخص بالاستقرار في المنطقة التي يرغب بها"، موضحة، أن "العوائل النازحة في إقليم كردستان إن كانت راغبة في الاندماج والاستقرار فستعمل الوزارة على التنسيق مع حكومة الإقليم بشأنها، وفي حال الرغبة بالعودة إلى مناطقها الأصلية فمن واجب الحكومة توفير كل الظروف الملائمة لعودتها إلى مناطقها الأصلية".

وبخصوص نازحي قضاء جرف النصر، أكدت جابرو، أنها "التقت مع جميع الأطراف المعنية ومن بينها السياسية وأعطت موافقة مسبقة على عودة جميع أهالي جرف النصر إلى مناطقهم، ضمن اتفاق سياسي شامل"، مشيرة إلى أن "الوزارة حددت أعداد العوائل الراغبة بالعودة وتم تدقيقها أمنياً، إذ بلغت ما بين 500 - 700 عائلة جاهزة ومدققة أمنياً، وتم تسليم الأسماء إلى جميع الجهات المعنية لإعادتها".