رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة المصرية: مراكز الرعاية الأولية يستفيد منها 80 مليون مواطن

نشر
الأمصار

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، إن وزارة الصحة تحرص على النهوض بقطاع الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في كل محافظات مصر، مشيرا إلى استعراض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، مبادرة دعم خدمات وحدات ومراكز الرعاية الأولية التي يستفيد منها 80 مليون مواطن داخل الدولة.

وأضاف حسام عبد الغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن وزارة الصحة ستجرى تطوير شامل لمراكز طب الأسرة والمراكز الصحية الأولية والأساسية، من حيث الكم والكيف، حيث يشمل الأول، مد ساعات العمل لتكون حتى الثامنة مساءً بدلا من الثانية ظهرا بالوحدات الصحية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه بالنسبة للكيف في ضوء تطوير المراكز الصحية، سيشمل تقديم خدمة الطوارئ وتحسين كافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في وحدات الرعاية الأولية والأساسية بالمحافظات.

وأكمل الدكتور خالد عبد الغفار: "المرحلة الأولى من المبادرة تشمل 21 محافظة، بجانب أن هناك 6 تعمل وزارة الصحة تطبق وزارة الصحة بهم منظومة التأمين الصحي الشامل، ونحن نقوم بتطوير متوازي لمنظومة الخدمة الصحية من خلال وحدات الرعاية الأولية وتحسين البنية الصحية والمنشآت وتدريب الطواقم الطبية وحزم تحفيزية أخرى من الناحية المالية للعاملين بالرعاية الأساسية مرتبطة بالخدمات، وغيرها من الحزم الإضافية الأخرى".

 

الصحة المصرية: إطلاق قافلتين طبيتين ضمن مبادرة حياة كريمة

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن إطلاق قافلتين طبيتين  ضمن مبادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة”، لتقديم كافة الخدمات الأساسية للمواطنين والتي علي رأسها الخدمات الصحية .

وأوضحت وزارة الصحة والسكان  المصرية، أن القافلة ستكون على مدار يومي 29 و30 ديسمبر ٢٠٢٢ للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية

الصحة : التخصصات المقررة في القافلة الصحة تضم : - 


نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال

الباطنة - الأنف والأذن

العظام - الجراحة - الرمد - الأسنان - القلب - الجلدية

خدمات الأشعة والتحاليل

المحافظات المستهدفة

القاهرة - الشرقية

مصر.. الحكومة تستهدف إنشاء وتطوير 1057 مركزًا للشباب

وكشفت حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، عن مشاركة وزارة الشباب والرياضة في مُبادرة "حياة كريمة"، التي تستهدف إنشاء وتطوير 1057 مركزا للشباب في عشرين محافظة، وقد بدأ بالفعل تطوير 54 مركزا منهم، حسبما تشير مذكرة حكومية مقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد للبرلمان.