رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الإيطالي يحذر : بوتين يستخدم الأسلحة النووية في تلك الحالة

نشر
الأمصار

حذر وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروسيتو من أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يلجأ إلى الأسلحة النووية فى حال واحدة.

وقال جويدو كروسيتو إن بوتين قد يلجأ إلى الأسلحة النووية إذا واجه هزيمة في حرب أوكرانيا، مع استمرار المخاوف من أن روسيا قد تزيد من تصعيد الصراع المستمر.

ونقل  عن تصريحات الوزير خلال مقابلة أجريت معه مؤخرا إن "استخدام الطاقة النووية التكتيكية مخططة من قبل روسيا".

وقال الوزير "إنه أمر لا يمكن تصوره بالنسبة لنا ولموسكو.. نعم، إذا تم تجاوز نقطة اللاعودة، إذا كانوا يخاطرون بالهزيمة". وأضاف "باختصار، من المحتمل أن يكون الخطر موجودًا، على الرغم من أنه غير مرجح للغاية".

وأطلق الرئيس الروسي وحلفاؤه سلسلة من التهديدات المباشرة أو غير المباشرة باستخدام الأسلحة النووية منذ بدء حرب أوكرانيا في أواخر فبراير الماضي. وتشير هذه التهديدات إلى أن أوكرانيا وحتى الدول الغربية يمكن أن تكون أهدافًا لهجمات محتملة.

وفي سبتمبر الماضي، قال بوتين خلال خطاب تليفزيوني إنه مستعد للرد على ما وصفه بـ "الابتزاز النووي" من الغرب باستخدام أسلحة بلاده ، مما يشير بقوة إلى احتمال شن ضربات نووية. وأوضح: "إذا شعرت روسيا أن وحدة أراضيها مهددة ، فسنستخدم جميع وسائل الدفاع المتاحة لنا ، وهذا ليس خدعة".

اخبار أخري..

أمين عام الأمم المتحدة يدعو الجميع لجعل 2023 عام السلام.

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش الجميع إلى أن يجعل 2023 عام يُستعاد فيه السلام إلى الحياة والمنازل والعالم وفى الأقوال والأفعال، وذلك فى رسالته بمناسبة العام الجديد.

وقال جوتيريش: "في ليلة رأس السنة الجديدة، نسدل الستار على عام ولى ونتطلع بأمل إلى المستقبل.. وفي عام 2022، أسدل ملايين الناس حول العالم حرفيا الستار على حياة خلت".

كما أشار الأمين العام إلى أن الناس- من أوكرانيا إلى أفغانستان إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية وسواها- غادروا أنقاض منازلهم وسبل عيشهم بحثا عن شيء أفضل. وفي جميع أنحاء العالم، كان مائة مليون شخص يتنقلون هربا من الحروب وحرائق الغابات والجفاف والفقر والجوع، على حد تعبيره، وفقا لما ذكره مركز إعلام الأمم المتحدة