رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يشارك في بطولة أستراليا للتنس

نشر
الصربي نوفاك ديوكوفيتش
الصربي نوفاك ديوكوفيتش

أعلن نجم كرة التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش اليوم الخميس، أن ترحيله من أستراليا العام الماضي على خلفية عدم تلقيه اللقاح المضاد لكورونا، كان تجربة لن ينساها أبداً، لكن الوقت حان للمضي قدماً بعدما استمتع بالترحيب الحار الذي حظي به في أديلايد.

وعاد النجم الصربي، الساعي للفوز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة ومعادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى المسجل باسم الإسباني رافائيل نادال (22)، إلى أستراليا يوم الثلاثاء بعد قرابة عام من ترحيله نتيجة رفضه تلقي اللقاح المضاد لكوفيد-19.

ومنعت الحكومة الأسترالية في البداية ديوكوفيتش من دخول البلاد لثلاثة أعوام بعد خسارته المعركة القضائية مع السلطات المحلية، قبل أن ترفع الإجراءات المفروضة على الزوار القادمين إليها.

وأكدت أن الفائز بأستراليا المفتوحة 9 مرات لم يعد ممنوعاً من دخول أراضيها ومنحته تأشيرة دخول للمشاركة في بطولتها المقررة الشهر المقبل.

وقال ديوكوفيتش الذي يستعد لخوض دورة أديلايد التحضيرية لبطولة أستراليا والتي تنطلق الإثنين، إن تجربة ترحيله "على ما أعتقد من الأشياء التي تبقى معك، تلازمك لبقية حياتك".

وتابع "كما قلت، (إنه) شيء لم أختبره سابقاً وأتمنى ألا يتكرر. لكنها تجربة حياتية قيّمة بالنسبة لي وشيء سيبقى، لكن لا بد لي أن أمضي قدماً. العودة إلى أستراليا تتحدث عن شعوري تجاه هذا البلد، وكيف أشعر حيال اللعب هنا".

وأعرب رئيس الاتحاد الأسترالي كريغ تايلي هذا الأسبوع عن أمله في أن يرحب المشجعون المحليون بعودة ديوكوفيتش الذي أفاد تعليقاً على هذا الأمر "أنا هنا منذ يومين فقط، لكن من الأشخاص في الفندق إلى المطار والعاملين في الدورة والنادي، كان الجميع لطفاء حقاً معي، وبالتالي كل شيء جيد حتى الآن".

وتابع "لطالما شعرت بالارتياح في أستراليا. كما تعلمون، لقد لعبت (هنا) أفضل مستوياتي في التنس وحظيت بكثير من الدعم، وآمل بالتالي أن أمضي صيفاً رائعاً آخر".

لم يتمكن الصربي البالغ 35 عاماً من المشاركة الموسم الماضي في بطولة فلاشينغ ميدوز الأمريكية أيضاً على خلفية عدم تلقيه اللقاح، لكنه أنهى 2022 بقوة.